السبت 7 سبتمبر 2024

"صرف صحي" أسوان: إحلال وتجديد شبكات السيل الجديد بتكلفة 100 مليون جنيه

جانب من أعمال الصيانة

محافظات7-9-2024 | 18:04

دار الهلال

أعلن رئيس قطاع الصرف الصحي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان المهندس محمد على أنه تم تنفيذ أعمال التطهير والتسليك للشبكة الخاصة بمنطقتى السيل الجديد والسيل الريفي، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع متكامل لإحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحي بالمنطقتين بتكلفة تقديرية نحو 100 مليون جنيه، وذلك بعد الشكاوى المتكررة من الأهالي من خدمات الصرف، وفي إطار توجيهات المحافظ الدكتور إسماعيل كمال.

وقال المهندس محمد - في بيان صادر عن المحافظة، اليوم /السبت/ - "إنه نتيجة لوجود جسم صلب داخل ماسورة الصرف الصحي، الممتدة بشبكة السيل الجديد والسيل الريفي وهي شبكة متهالكة حيث أنشئت منذ الثمانينات من القرن الماضي، فقد تسبب في طفح، و بناء عليه تم تنفيذ أعمال التطهير والتسليك كحل عاجل وشفط المياه المتراكمة وتمهيد المنطقة المحيطة مع قيام معدات حى شرق المدينة والوحدة المحلية برفع تجمعات أعمال الحفر، وتم إعادة الشئ لأصله مما ساهم فى حل المشكلة". 

وأضاف: أنه "بالتوازى سيتم العمل على تخليق مطبق جديد بعمق مترين بنظام الحفر اليدوى، كما سيتم تنفيذ أعمال الصب للمطبق على مراحل لينتهى في غضون أسبوع لاستخراج الجسم الصلب من داخل الماسورة مع عمل ربط للمطبق بالخط الجديد"، موضحا أنه في نفس الوقت سيتم تنفيذ مشروع متكامل لإحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحي على مستوى منطقتى السيل الجديد والريفي بالكامل من خلال إنشاء محطة جديدة للصرف بقدرة 20 ألف م3/يوم، وذلك من خلال شركة صرف القاهرة الكبري، والتي تم تكليفها لتنفيذ الدراسة والتصميم لهذا المشروع الحيوى والطرح بقيمة مالية تقديرية تصل إلى 100 مليون جنيه. 

موضحاً بأن هذا المشروع تصل أطواله الإجمالية إلى 12 كم بدءاً من شارع 1 إلى شارع 11 بالسيل الجديد والريفى ، ومن بينها خط الصرف بقطر 1200 مللى ليكون ذلك بمثابة الحل النهائى الذي يساهم فى القضاء على مشاكل الصرف الصحى المتكررة ، وبالتالي تخفيف أى معاناة عن كاهل المواطنين المقيمين بهذه المناطق الحيوية.

ومن ناحية أخري، لقي شقيقان مصرعهما إثر انهيار جدار منزل عليهما بمنطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة أسوان العمومية.. وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.