الأحد 8 سبتمبر 2024

فوربس: ليفربول تعامل بشكل مثالي مع ملف مستقبل محمد صلاح

صلاح

ملاعب الهلال7-9-2024 | 22:38

محمد نبيل

أكدت مجلة "فوربس" الأمريكية أن نادي ليفربول تعامل بشكل مثالي مع ملف مستقبل نجم الفريق محمد صلاح، ومسألة تجديد عقده في ملعب "الأنفيلد".

وأشارت  مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة أنها ترى أن ليفربول تعامل مع ملف مستقبل محمد صلاح بشكل مثالي.

وذكرت المجلة في تقريرها: "قدم محمد صلاح أداءً آخر لافتًا للنظر لـ ليفربول في فوز مثير للإعجاب 3-0 على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد عندما أسقط قنبلة، حيث قال المصري إن هذا سيكون عامه الأخير في الأنفيلد".

وقالت: "بالطبع، فإن محمد صلاح محق حيث سيكون هذا عامه الأخير في ليفربول نظرًا لكون عقده الحالي مع النادي سينتهي في نهاية موسم 2024/25، وسيكون اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا حرًا في التحدث إلى أي نادِ آخر بدءًا من يناير، لن يكون هناك نقص في العروض لأحد أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية".

وتابعت: "تسببت تصريحات محمد صلاح في حالة من الذعر لدى جمهور ليفربول، حيث يُعد المصري رمزًا في ميرسيسايد، وبالتالي فإن احتمال خسارته مجانًا في نهاية الموسم ليس شيئًا يرغب العديد من المشجعين في التفكير فيه، ومع ذلك، ربما لعب ليفربول هذا الموقف بشكل جيد".

وأضافت: "من خلال السماح لعقد محمد صلاح الحالي بالاستمرار حتى موسمه الأخير، أعطى ليفربول نفسه الوقت لتقييم مدى اندماج المصري في نظام المدرب الجديد آرني سلوت".

وأكدت: "لو مدد ليفربول عقد صلاح قبل أن تُتاح هذه الفرصة، لكان قد راهن النادي على مدى إمكانية عمل سلوت وصلاح بشكل جيد معًا".

وواصلت فوربس: "المؤشرات الأولى تشير إلى أن نهج سلوت سيخرج المزيد من محمد صلاح الذي بدأ الموسم الجديد بشكل استثنائي، ويبدو المصري حادًا ومستعدًا لموسم ناجح آخر لـ ليفربول مع انتقال الريدز من حقبة يورجن كلوب التي انتهت في نهاية موسم 2023/24".

وأكملت: "وسينتهي عقد أرنولد وفان دايك كذلك نهاية الموسم، وبالتالي قد يتطلع ليفربول إلى انتقال جيلي في الصيف المقبل مع مراعاة وضع محمد صلاح أيضًا".

وأضافت: "تساءل البعض عما إذا كان من الحكمة أن يستغل ليفربول محمد صلاح هذا الصيف، بالنظر إلى كونه في سن 32 عامًا، دخل المصري مرحلته الأخيرة من مسيرته المهنية، وقد حصل ليفربول على فرصة للتخلي عنه بعد عرض الدوري السعودي، ومع ذلك، أبرزت بداية محمد صلاح في الموسم مدى أهميته".

وأتمت: "يلعب ليفربول تحت سلوت نوعًا من كرة القدم يشبه إلى حد كبير ذلك الذي يتبناه كلوب، لكن الهولندي جلب بعض أفكاره الخاصة التي أنعشت الأمور، واستفاد صلاح من هذا وأصبح لدى ليفربول الآن فكرة أفضل عن كيفية اندماجه في العصر الجديد قبل تقديم عرض عقد جديد".