الأحد 8 سبتمبر 2024

وزير الخارجية الهندي يزور السعودية اليوم

وزير الخارجية الهندي

عرب وعالم8-9-2024 | 00:45

دار الهلال

يقوم وزير الشئون الخارجية الهندي "إس . جايشانكار" بزيارة للملكة العربية السعودية حيث سيصل مدينة الرياض، اليوم، للمشاركة في أول اجتماع لوزراء خارجية الهند، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت وزارة الشئون الخارجية الهندية في بيان بهذا الشأن، أنه من المقرر أن يعقد الوزير الهندي خلال الزيارة اجتماعات ثنائية مع وزراء خارجية بالدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، وذلك في ظل ما تتمتع به الهند ودول مجلس التعاون الخليجي من علاقات عميقة بمجالات السياسة والتجارة والاستثمار والطاقة والثقافة، بالاضافة إلى العلاقات الشعبية.

ووفقا لبيان وزارة الشئون الخارجية الهندية فمن المقرر أن يتوجه "إس . جايشانكار" بعد ذلك إلى مدينة برلين للقيام بزيارة لألمانيا يومي 10 و11 من سبتمبر، يعقد خلالها اجتماعات مع قيادات ووزراء مختصين بالحكومة الألمانية من بينهم وزيرة الخارجية بهدف استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين الهند وألمانيا.

وأشارت الوزارة الهندية إلى أن الوزير جايشانكار سيتوجه بعد ذلك إلى مدينة جنيف في زيارة رسمية لسويسرا يومي 12 و13 سبتمبر، حيث سيعقد اجتماعات مع رؤساء وممثلي المنظمات الدولية التي تشارك فيها الهند هناك، وسيجتمع مع نظيره السويسري لاستعراض جوانب الشراكة الوثيقة بين البلدين واستكشاف مجالات لدعم العلاقات الثنائية.