الإثنين 9 سبتمبر 2024

رئيس اللجنة البارالمبية المصرية: حققنا إنجازا رائعا وسنبدأ بإعداد مشروع البطل لنسخة لوس أنجلوس

حسام الدين مصطفي

أخبار8-9-2024 | 09:25

أ ش أ

 أعرب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفي، عن سعادته بتحقيق 6 ميداليات حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، واصفا ذلك بـ "الإنجاز الرائع"، متنميا أن يستكمل الأبطال الرياضيون مشوارهم حتى الدورة القادمة "لوس أنجلوس 2028"

وقال رئيس اللجنة المصرية - في تصريح خاص لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - "سعداء للغاية بهذا الإنجاز الرائع ونشعر بالفخر بهؤلاء الأبطال.. شيء مفرح يدعو للفخر أن نعمل مع هؤلاء الأبطال البارالمبيين الذين قاموا بإنجاز رائع.. مبروك لمصر ومبروك لهم، وأتمنى أن يستكملوا مشوارهم معنا؛ حتى يصلوا إلى دورة لوس أنجلوس 2028"

وكشف عن مشروع تم طرحه وهو مشروع "البطل البارالمبي للمشاركة في لوس أنجلوس 2028"، قائلا "هناك مشروع تحدثنا عنه اليوم عن البطل البارالمبي والميدالية البارالمبية في لوس أنجلوس 2028، وسوف نبدأ العمل عليه فورا عند عودتنا مباشرة"، موضحا أن هناك مرحلة اختيار من سيشارك في دورة 2028 "وسوف نختار عناصر جديدة من خلال المسح الذي سيتم على مستوى الجمهورية كلها، عبر مراكز الموهوبين رياضيا للأشخاص من ذوي الهمم، من خلال 55 مركزا على مستوى الجمهورية تابع لوزارة الشباب والرياضة ومراكز البارالمبية ونبدأ العمل على هذا المشروع من الآن حتى نحقق ميداليات أكثر في 2028"

وأضاف: كل شيء يتم من خلال التخطيط والمتابعة والرقابة والتقييم حتى نحقق نتيجة جيدة، مشددا على دعم الدولة المصرية المستمر للحركة واللجنة البارالمبية حتى تحقيق انجازات.

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد حرص على لقاء البعثة المصرية المشاركة بدورة "باريس 2024"، بمقر إقامة البعثة المصرية بالقرية الأولمبية، وذلك في إطار دعم الدولة المصرية المستمر للرياضيين المصريين المشاركين في بارالمبياد باريس.

وقام الوزير، برفقة الدكتور حسام الدين مصطفى، بتسليم مكافآت للأبطال، تقديرا لأدائهم المشرف في المنافسات ، وأعرب عن فخره الكبير بما حققه الرياضيون المصريون من إنجازات، مشيرا إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار التزام الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم أبنائها الرياضيين في مختلف المجالات.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور حسام، على الدعم المستمر للبطل الأسطوري شريف عثمان، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، والذي حرمت إصابته على مستوى الكتف من التتويج بميدالية بارالمبية في الدورة الحالية.

وقال إن "إصابته كانت شديدة للغاية، وكان من المحتمل ألا يشارك في هذه الدورة باريس 2024 ، ولكن خضع لعملية تأهيل واستطاع أن يتغلب على الاصابة، لكن الوقت كان قصيرا للغاية حتى يتم تأهيله جيدا لتحقيق ميدالية، لذلك نحن نعمل على إعادة تأهيله لدورة لوس أنجلوس 2028 وتحقيق ميدالية". وهذا البطل الأسطوري شريف عثمان شخصية بارزة في المجال البارالمبي وحاصل على ميداليات عديدة، فقد توج بذهبية بكين 2008، وذهبية لندن 2012، وذهبية ريو دي جانيرو 2016، فضية طوكيو 2020، وتوج بطلا للعالم 5 مرات.

وشدد الدكتور حسام، على أن "شريف عثمان شخصية بارزة معروفة على مستوى العالم، وسنظل ندعمه حتى يصل الى أحسن حال ويعود مرة أخرى لسابق عهده ان شاء الله". وأوضح أن "كل لاعب شارك في هذه الدورة قام بواجبه ونوجه له الشكر، حيث أن كونه يتأهل للدورة البارالمبية فهذا إنجاز، وتحقيق نتيجة جيدة فهذا إنجاز أكبر ، أما تحقيق ميدالية فهذا انجاز رائع كما توقعناه من قبل والحمد لله يتحقق"

وتوجهت مصر - حتى الآن - بـ6 ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية، من بينها 5 في منافسات رفع الأثقال بواقع ذهبيتين لمحمد المنياوي ورحاب رضوان، وفضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الالفات، وميدالية برونزية لصفاء حسن، هذا بالإضافة لميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس

وشاركت مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة تنافسوا في 10 رياضات هي: رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك.

وتختتم مساء اليوم، منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي استضافتها العاصمة الفرنسية بداية من 28 أغسطس الماضي.