الأحد 8 سبتمبر 2024

سنغافورة تتعهد بتقديم 100 ألف دولار لدعم جهود الإغاثة ببنجلاديش جراء الفيضانات

صورة أرشيفية

عرب وعالم8-9-2024 | 13:45

دار الهلال

 تعهدت الحكومة السنغافورية بتقديم مساهمة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي في إطار حملة جمع التبرعات التي أطلقها الصليب الأحمر السنغافوري لصالح دعم جهود الإغاثة في بنجلاديش جراء الفيضانات العارمة التي اجتاحت مناطقها الشرقية.

ونقل راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) الناطق باللغة الإنجليزية اليوم الأحد عن وزارة الشؤون الخارجية السنغافورية قولها - في بيان لها - "إن المساهمة ستدعم جهود الإغاثة الإنسانية والاحتياجات العاجلة للمجتمعات المتضررة في بنجلاديش".

وكان الصليب الأحمر السنغافوري قد أطلق مناشدة لجمع التبرعات بهدف تقديم المزيد من الدعم لجهود الإغاثة في بنجلاديش تستمر حتى 31 أكتوبر المقبل، وتعهد الصليب الأحمر السنغافوري بتقديم 50 ألف دولار أمريكي لدعم العمليات الطارئة في المنطقة.

وأعرب الأمين العام لجمعية الصليب الأحمر السنغافوري بنيامين وليام عن حزنه الشديد للخسائر في الأرواح وعمليات النزوح التي تسببت فيه الفيضانات العارمة، مؤكدا أن الصليب الأحمر السنغافوري سيتعاون مع جمعية الهلال الأحمر البنغالية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر وجمعيات الصليب الأحمر لبحث سبل التعاون والمساعدة.

وأضاف وليام أن الهطول الغزير للأمطار منذ أواخر أغسطس الماضي أدى إلى تضرر أكثر من 5.8 مليون شخص في 492 بلدية، وانتقال أكثر من 500 ألف شخص للعيش في حوالي 3400 مركز إيواء.

وتركز السلطات البنغالية حاليا على منع انتشار الأمراض التي تنتقل عبر المياه، والتي تحدث عقب وقوع مثل هذه الكوارث، وضمان توفير مياه شرب نظيفة.