الأحد 15 سبتمبر 2024

وزير الخارجية القطري يؤكد الوقوف بجانب اليمن لتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار

الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم

عرب وعالم8-9-2024 | 14:04

دار الهلال

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، وقوف دولة قطر الدائم إلى جانب اليمن ودعمها المتواصل لشعبه الشقيق حتى يحقق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد مع رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتناول اللقاء وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وآخر تطورات الأوضاع في اليمن، فضلا عن تبادل وجهات النظر إزاء التطورات الإقليمية والعربية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في فلسطين على ضوء استمرار حرب الكيان الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، والجهود القطرية المستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وناقش الجانبان مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والمسارات الحكومية الجاري العمل عليها للتعاطي مع مختلف التحديات والإصلاحات الجاري تنفيذها في إطار التوجه العام لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

وأشار رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إلى جهود السلام وخارطة الطريق والتطورات في البحر الأحمر والسرديات الخاطئة حول ربط التصعيد والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية، بما يجري في غزة.

وأشاد بن مبارك بمستوى العلاقات اليمنية - القطرية والحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة من التطور، وإيجاد شراكات تنموية واستثمارية في قطاعات واعدة، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.. مثمنا الموقف القطري المساند للشعب اليمني وحكومته في مختلف الظروف والأحوال، واستجابتها العاجلة لدعم المتضررين من كوارث الأمطار التي اجتاحت عددا من المحافظات اليمنية مؤخرا.

وفي سياق آخر، بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، مع وزير الخارجية بجمهورية ليبيريا سارة بيسولو نيانتي، علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.