الأحد 15 سبتمبر 2024

والد سفاح القليوبية يكشف تفاصيل صادمة عن جريمة نجله

الضحايا

الجريمة8-9-2024 | 14:42

هويدا على

في تطور مثير في قضية سفاح القليوبية التي هزت المجتمع، استمعت السلطات إلى أقوال والد المتهم "ع.س.ع"، المتهم بقتل أبنائه الأربعة بدم بارد.

وخلال التحقيقات، قدم الوالد شهادته حول حياة ابنه وعلاقته بزوجته وأطفاله، بالإضافة إلى تفاصيل حول الجريمة البشعة التي ارتكبها.

الخلفية الجنائية للمتهم

أشار والد المتهم إلى أن ابنه كان قد تم القبض عليه قبل حوالي 10 سنوات، حين كان يجلس مع شخص يبيع "بانجو"، ولكن تمت تبرئته في تلك القضية. ورغم مرور سنوات على الواقعة، إلا أن الأب لم يتذكر تفاصيل دقيقة عن ما حدث.

العلاقة الزوجية المتوترة


وعن علاقة المتهم بزوجته "ر.ع.م"، أوضح الأب أن زواج ابنه استمر لمدة 25 عامًا، وخلال تلك الفترة أنجب منها الأبناء الضحايا.

إلا أن العلاقة بينهما كانت متوترة بشكل دائم بسبب شكوك المتهم المتكررة في زوجته، وقد وصلت الخلافات بينهما إلى حد الطلاق، إلا أن المتهم أعاد زوجته إلى عصمته بعد فترة قصيرة.

الانفصال قبل الجريمة

أكد والد المتهم أن العلاقة بين ابنه وزوجته لم تكن قائمة في الفترة الأخيرة، حيث طرد المتهم زوجته من المنزل منذ حوالي سنة، وهي تقيم حاليًا مع أهلها في منطقة المطرية.

وهذه المعلومات كشفت عن توتر العلاقة بين الزوجين، ما قد يكون له دور في دفع المتهم نحو ارتكاب الجريمة.

لقاء المتهم قبل الجريمة

وعند سؤاله عن آخر مرة قابل فيها ابنه، قال الأب إن اللقاء كان قبل حوالي 10 أيام في منزله، ولم يلاحظ أي سلوك غريب أو غير طبيعي على المتهم.

وكان الحديث عاديًا ولم يكن هناك ما يشير إلى نية المتهم لارتكاب جريمة بهذه البشاعة.

الدافع وراء الجريمة

وعند سؤاله عن الدافع المحتمل وراء ارتكاب ابنه لهذه الجريمة المروعة، أكد الأب أنه لا يعرف السبب الحقيقي وراء ذلك.

وقال بحسرة إنه لا يستطيع تفسير ما دفع ابنه لقتل أبنائه، معبرًا عن ألمه وحزنه الشديدين.

وأضاف: "أتمنى أن يحصل على حكم الإعدام، فقد أحرق قلوبنا جميعًا".

تفاصيل الجريمة

كشف الأب عن أن ابنه الآخر أخبره بأن المتهم أرسل له فيديو يظهر فيه أطفاله وهم مقتولين، كما أشار إلى أن المتهم اختفى بعد وقوع الجريمة مباشرة، وهو ما أثار الشكوك حوله.

وأوضح الأب أن ابنه كان مدمنًا على المخدرات، وهو ما قد يفسر تصرفاته العنيفة.

 وفي نهاية شهادته، عبّر الأب عن صدمته الكبيرة مما حدث، مشيرًا إلى أن العائلة بأكملها في حالة من الانهيار بسبب الجريمة.

كما أوضح أن أحفاده الضحايا كانوا يحملون أسماء مستعارة داخل الأسرة، وهو ما تسبب في بعض الالتباسات في الأوراق الرسمية.

وطلب المحامي إبراهيم صالح، دفاع والدة الأبناء الأربعة الذين قُتلوا على يد والدهم المعروف بـ"سفاح القليوبية"، تعويضاً قدره 200 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت أمام جهات التحقيق.

اعترافات المتهم

وكشف المتهم أمام جهات التحقيق بأنه لم يكن ينوِ قتل زوجته، بل خطط لقتل أبنائه الأربعة انتقامًا منها، بسبب خلافات شخصية بينهما.

واعترف المتهم بارتكاب جريمته بوعي كامل، رغم تعاطيه للمخدرات لفترات طويلة. تنفيذ الجريمة وأضاف أنه بدأ بذبح الطفلة الصغرى، ثم قتل باقي الأبناء، حيث انتهى بقتل الابن الأكبر.

وانتهى من جريمته في غضون 10 دقائق فقط.اعترافات المتهم بقتل أولاده الأربعة

وفي مشهد مأساوي، كان المتهم قد جلس مع أبنائه قبل الجريمة، وتحدث إليهم عن مستقبلهم وأمله في تحسين وضعه المادي، مشيرًا إلى أنه استغل نومهم لتنفيذ جريمته. 

وقال المتهم أمام جهات التحقيق، إنه رغم ارتكابه للجريمة، إلا أنه ما زال يحب زوجته وأبنائه.