الأحد 8 سبتمبر 2024

القوات الروسية تحيد نحو 30 مرتزقًا أجنبيًا قرب مدينة سومي

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم8-9-2024 | 15:16

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية،اليوم "الأحد" أن القوات الروسية حيّدت بضربة صاروخية نحو 30 مرتزقا أجنبيا،ودمرت المعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في مدينة "سومي" بأوكرانيا.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أوردته ومالة "سبوتنك": " نتيجة لضربة صاروخية،تم تحييد نحو 30 مرتزقاً أجنبياً و6 قطع من المعدات في نقطة انتشار مؤقتة في منطقة ستيتكوفكا (شمال مدينة سومي)".

وتظهر اللقطات التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية لحظة الضربة على مواقع القوات الأوكرانية وحدوث انفجارات قوية. وفي وقت سابق اليوم أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي يواصل صد محاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك الحدودية.

يأتي هذا التصعيد في إطار الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا منذ أن شنت روسيا عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد أوكرانيا في فبراير 2022.

مدينة سومي تقع على مقربة من الحدود الروسية، وشهدت المنطقة اشتباكات مستمرة منذ بداية النزاع.

روسيا تقول إنها تستهدف القوات الأوكرانية والمقاتلين الأجانب الذين يشاركون في القتال إلى جانب أوكرانيا.

من جهة أخرى، تتهم كييف موسكو بتعزيز هجماتها على المدنيين والبنى التحتية. انضمام المرتزقة الأجانب إلى الصراع أصبح مسألة مثيرة للجدل، حيث أشار الطرفان إلى وجود مقاتلين غير محليين على الجبهتين.

بينما تقول أوكرانيا إنها تحصل على دعم من متطوعين دوليين ضمن الجهود الدفاعية، تعتبر روسيا هؤلاء المقاتلين تهديدًا يستوجب استهدافهم.

هذا التطور يأتي في وقت تتواصل فيه الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، لكنها لم تحقق نجاحًا يذكر وسط تصاعد الأعمال القتالية والعقوبات الدولية على روسيا.