الإثنين 9 سبتمبر 2024

استطلاع: تقارب شديد بين ترامب وهاريس في 3 ولايات متأرجحة قبل أيام من المناظرة الرئاسية

المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب

عرب وعالم9-9-2024 | 00:59

كشف استطلاع رأي حديث، تقاربا شديدا بين نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، في 3 ولايات متأرجحة، وذلك قبل أيام قليلة من المناظرة الرئاسية المنتظرة بين المرشحين.

وأظهر استطلاع رأي أجرته شبكة "سي بي إس نيوز" بالتعاون مع مركز "يوجوف"، أن هاريس تتقدم على ترامب بين الناخبين المحتملين بنقطتين في ويسكونسن، بنسبة 51% مقابل 49%، وبنقطة واحدة في ميشيجان، بنسبة 50% مقابل 49%، وفي بنسلفانيا، تعادل هاريس وترامب بنسبة 50% لكل منهما.

وأشار الاستطلاع إلى أن هاريس تتمتع بتقدم أكبر على ترامب في الحماس بين الناخبين المسجلين في حزب كل منهما، حيث يقول 89% من الديمقراطيين في ولاية ميشيجان إنهم متحمسون لحملة هاريس، مقارنة بـ 78% من الجمهوريين المتحمسون لحملة ترامب، أما في ويسكونسن أعرب 87% من الديمقراطيين عن حماسهم لهاريس، و76% من الجمهوريين عن حماسهم لترامب، وفي بنسلفانيا، يشعر 82% من الديمقراطيين بالحماس تجاه هاريس، في حين يشعر 75%% المسجلين بالحماس تجاه ترامب.

وتعد هذه الولايات الثلاث حاسمة لفرص أي من المرشحين في الفوز بالبيت الأبيض، لكن بحسب الاستطلاع، فإن الفرصة مازالت متاحة لاستقطاب الناخبين.

وأُجري الاستطلاع في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري، وشمل 1086 ناخبا مسجلا في ميشيجان، و1085 في بنسلفانيا، و958 في ويسكونسن.