الإثنين 9 سبتمبر 2024

بلاغ ضد المخرجة إيناس الدغيدي بتهمة التحريض على الفسق والفجور

إيناس الدغيدى

الجريمة8-9-2024 | 23:36

هويدا علي

تقدم الدكتور صبرة القاسمي، المحامى ببلاغ رسمي إلى المستشار محمد شوقي، النائب العام، ضد المخرجة والإعلامية إيناس الدغيدي متهمًا إياها بالتحريض على الفسق والفجور والزنا، وذلك على خلفية تصريحاتها المثيرة للجدل حول المساكنة قبل الزواج.

وذكر القاسمي في بلاغه أن الدغيدي ظهرت بتاريخ 30 أغسطس 2024في برنامج "القرار" المذاع على فضائية الغد، حيث صرحت بأنها عاشت تجربة المساكنة، التي تعني الحياة والمعاشرة الزوجية دون الزواج. وأكد القاسمي أن هذه التصريحات تعد دعوة صريحة لإباحة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، وهو ما يخالف القيم الدينية والمجتمعية في مصر.

وأشار البلاغ إلى أن المجتمع المصري، منذ العصور الفرعونية وحتى اليوم، يجرم الزنا ويضع له عقوبات صارمة. واستند القاسمي إلى الدستور المصري، الذي يؤكد أن مصر مهد الأديان السماوية وتحترم القيم الأخلاقية.

وأضاف أن الشريعة الإسلامية تحرم العلاقات الجنسية خارج الزواج، كما أن المسيحية تعتبر الزواج رباطًا مقدسًا وتنهى عن الزنا.

وطالب القاسمي بتطبيق المواد 277 و269 من قانون العقوبات، وكذلك المادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، مشددًا على أن تصريحات الدغيدي تمثل تهديدًا للسلم العام وللقيم الأسرية في المجتمع المصري، مما يستوجب المحاسبة القانونية.