الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

معرض «راوبط» يفتتح الموسم الثقافي الروسي

جانب من الفعاليات

ثقافة9-9-2024 | 10:36

همت مصطفى

استهل المركز الثقافي الروسي بالقاهرة موسمه الجديد لموسم 2024/2025 بمعرض للفنون التشكيلية بعنوان"راوبط" بالتعاون مع ملتقى الصحبة الدولي للفنون ، بحضور دينيس برونيكوف ممثلا عن مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، ودكتور  إيهاب كشكوشة الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي والفنانة سمر سمير رئيس ملتقى الصحبة.

وأقيم المعر ض بمشاركة 85 فنانًا وعدد من الأطفال الموهوبين وفنانين من ذوى القدرات الخاصة تناولوا موضوعات متنوعة بمناسبة احتفال روسيا بعام الأسرة هذا العام، حيث قدم الفنانون مشاهد من حياة الأسرة في مصر وروسيا من خلال فن الديكوباج، وألوان الزيت، وألوان الإكريليك، والنحت.

ورحب دينيس برونيكوف بالمشاركين وقدم الشكر لاهتمام الفنانين بالاحتفال بعام الأسرة في روسيا، كما قدم د. إيهاب كشكوشة الشكر لإدارة البيت الروسي لإتاحة الفرصة للفنانين المصريين لتقديم إبداعاتهم، وأكد كشكوشة أن المركز الروسي له تاريخ كبير في الحياة الثقافية فى مصر وكانت ولازالت أبوابة مفتوحة للجميع.

وأشاد شريف جاد بالتعاون مع ملتقى الصحبة الذى حقق عدة نجاحات على مستوى المعارض وأيضا على مستوى النشاط الاجتماعي عندما تم تنظيم زيارة لمستشفى 57357 وعمل ورش فنية للأطفال هناك.

وأكد «جاد» أن جهد القائمين على ملتقى الصحبة بداية من الفنانة سمر سمير والمهندسة مروة ماجد المستشار الفني، ودكتور دليلة مختار مستشار العلاقات الدولية، وأماني علي المسئول الإداري، وهبه عبد الرسول مستشار العلاقات العامة كان وراء نجاح الملتقى والمعرض فى حشد عدد كبير من الفنانين مؤكدًا أن تنظيم المعرض تحت شعار عام الأسرة في روسيا يدعم جسور التواصل بين الشعبين المصري والروسي وبين الثقافتين.

من جانبها قدمت سمر سمير الشكر للفنانين الذين أبدعوا في تقديم 85 لوحة بشكل فني ومبدع ومبتكر، وضم حفل الافتتاح فقرة غنائية  للفنانة نيفين محمد عضو استديو الكورال بالمركز الثقافي الروسي.

وفي الختام تم تكريم الفنانين المشاركين بالدروع والشهادات.