السبت 14 سبتمبر 2024

تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب العالمية

اقتصاد9-9-2024 | 10:42

دار الهلال

انخفضت أسعار الذهب في مستهل تعاملات، اليوم الإثنين، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها الأسبوع الجاري؛ لتعزيز رهاناتهم على حجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وشهد سعر الذهب الفوري هبوطًا بنسبة 0.2% إلى 2492.54 دولار للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 2526.10 دولار؛ وفق ما أوردته موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي المختص في شؤون التداول.

وفيما يتعلق بالمعادن الثمينة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 27.81 دولار للأوقية؛ بينما ارتفع البلاتين 0.9% إلى 929.65 دولار، وارتفع البلاديوم 0.5% إلى 914.73 دولار.

وأوضح تيم ووترر، كبير محللي السوق في "كيه سي إم تريد"، أن الذهب كان يستقر عند مستوى 2500 دولار قبل صدور مؤشر أسعار المستهلك هذا الأسبوع، مشيرا إلى أنه "إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك أقل من التوقعات، فإن ذلك سيعزز موقف الذهب في السوق"

وتتضمن البيانات الرئيسية، هذا الأسبوع، مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس المقرر صدوره، بعد غد الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين، يوم الخميس المقبل.

وأظهرت البيانات، يوم الجمعة الماضية، أن التوظيف في الولايات المتحدة زاد بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2% يشير إلى أن سوق العمل لم تسقط من الهاوية؛ لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة.

وكان قد أحجم البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، وفق بيانات رسمية سابقة.