الأحد 15 سبتمبر 2024

اليوم.. اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي لبحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية

مجلس التعاون الخليجي

عرب وعالم9-9-2024 | 10:55

دار الهلال

 من المقرر أن يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا وزاريًا اليوم لمناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

ووفقاً لما أوردته قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها، سيركز الاجتماع على سبل دعم الشعب الفلسطيني، بما في ذلك إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وجهود وقف الحرب المستمرة.

كما سيبحث الوزراء دعم المبادرات المصرية والقطرية والأمريكية التي تسعى للتوسط بين الأطراف المتصارعة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

يأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد الأوضاع في قطاع غزة حيث يواجه السكان أزمة إنسانية كبيرة بسبب القصف المستمر والحصار المفروض منذ سنوات.

مع استمرار العنف، أصبحت الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار أمراً ملحًا.

وتعتبر مصر وقطر والولايات المتحدة أطرافاً رئيسية في محاولات الوساطة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في محاولة للوصول إلى اتفاق يضع حدًا للتصعيد العسكري ويفتح المجال لإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

تلعب دول مجلس التعاون الخليجي دورًا مهمًا في دعم الجهود الدولية والإقليمية لتهدئة الأوضاع في المنطقة، حيث تسعى لتعزيز التنسيق مع الوسطاء الرئيسيين لإنهاء الصراع وتحقيق استقرار طويل الأمد في غزة.