الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظة الإسكندرية: لجنة معاينة عقار منطقة الورديان تنتهي إلى سرعة تنفيذ قرار الترميم

منطقة الورديان

محافظات9-9-2024 | 12:36

دار الهلال

انتهت اللجنة المشكلة من حي غرب الإسكندرية وجامعة الإسكندرية ومهندس مديرية الإسكان، إلى سرعة تنفيذ قرار الترميم الصادر للعقار المكون من 5 طوابق بشارع المتراس بالصينية بمنطقة الورديان بحي غرب، والذي أدى اندلاع حريق به إلى مصرع سيدة وإصابة 19 شخصا.

كما قررت اللجنة- بحسب بيان، اليوم /الاثنين/- الغلق الإداري وتشميع محل بالدور الأرضي من قبل إدارة رخص المحلات بالحي؛ لعدم توافر اشتراطات الحماية المدنية بالمحلات.

وذكر البيان، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية "رئيس حي غرب المهندسة نهي خليفة ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحي" انتقلت إلى موقع العقار؛ لمعاينته وتبين أنه صادر له قرار ترميم من قبل.

وكانت مديرية أمن الإسكندرية قد تلقت بلاغا باندلاع حريق بالعقار مما أدى مصرع سيدة وإصابة 19 شخصا باختناقات، حيث انتقل على الفور رجال الحماية المدنية وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وطلبت النيابة العامة ملف العقار من الحي؛ للاطلاع عليه وندب الأدلة الجنائية للمعاينة وتحديد سبب اندلاع الحريق، الذي يرجح أن يكون بسبب حدوث ماس كهربائي، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وصرحت بدفن الجثة.