الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ قنا يؤكد دعم نقابتي الفلاحين والزراعيين وتوفير جميع الخدمات

محافظ قنا

محافظات9-9-2024 | 13:04

دار الهلال

أكد محافظ قنا، الدكتور خالد عبدالحليم، دعم المحافظة الكامل لنقابتي الفلاحين والزراعيين؛ نظرا لدورهما في خدمة الفلاحين والمزارعين، خاصه أن أغلب التكتلات الصناعية قائمة على الزراعة مثل "تكتللات العسل الاسود و الشمر".

جاء ذلك خلال لقاء محافظ قنا، اليوم الاثنين، وفدا يضم نقابتي الفلاحين والمزراعين، وذلك على هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72، حيث تناول اللقاء عرض مقترحات تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، من خلال الاستعانة بالمتخصصين بجامعة جنوب الوادى وإجراء دراسات علمية، إلى جانب تقديم الإرشاد الزراعي لصغار المزارعين.

وأكد المحافظ أن الجمهورية الجديدة تقدم اهتماما غير مسبوق للفلاح المصري، وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الأراضي الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وباتت تنمية القطاع الزراعي على رأس أولويات الدولة.. مشيدا بما يحدث من تطوير لحياة الفلاح بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وسعي الدولة بكل جهد إلى توفير كافة مطالب الفلاحين بتقديم الخدمات لهم، من خلال «كارت الفلاح الذكي» لصرف التقاوي والأسمدة والقضاء على التلاعب في أسعارها بالسوق السوداء.

ولفت إلى أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.

حضر اللقاء المهندس أبوالعباس عبدالفتاح البدرى مدير عام مديرية الزراعة، ومحمد احمد فرغل رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بقنا، وعاطف عباس عضو نقابة الفلاحين بالقاهرة، ومدني الزغبي نقيب فلاحي قنا، والمهندس محمد الجيلاني نقيب الزراعيين بقنا، والمهندس قاسم محمد مدير إدارة التعاون الزراعي، والمهندس جاد الحق محمد ممثلا عن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بقنا.. وفي نهاية اللقاء، قدم نقيب الفلاحين درع النقابة لمحافظ قنا.

الاكثر قراءة