الإثنين 9 سبتمبر 2024

وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك نحو إثراء المشهد الثقافي والصحفي

وزير الثقافة ونقيب الصحفيين

ثقافة9-9-2024 | 16:13

همت مصطفى

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بنقيب الصحفيين الأستاذ خالد البلشي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ونقابة الصحفيين.

وتناول اللقاء عدد من المقترحات لإنشاء شراكة استراتيجية بين الطرفين، في مجالات متعددة،وتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى، تدريب وتأهيل المكاتب الإعلامية التابعة لقطاعات وهيئات وزارة الثقافة على مستوى الجمهوريةو بمركز تدريب النقابة،مما يساهم في إثراء المشهد الثقافي المصري، وتوثيق الأنشطة والفعاليات الثقافية ونشرها على نطاق أوسع.

وناقش الجانبان التعاون في إتاحة أرشيف الصحف المصرية، وتعظيم الاستفادة منه في الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى ذلك، شهد اللقاء مناقشة إقامة عدد من الفعاليات والمسابقات المشتركة، وإقامة منفذ لتسويق إصدارات وزارة الثقافة داخل مقر نقابة الصحفيين.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو على أهمية الدور الذي تلعبه  نقابة الصحفيين والصحافة المصرية في دعم الحراك الثقافي والتنويري، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة وكافة الجهات المعنية ببناء الإنسان المصري.
 

وأشاد نقيب الصحفيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظاً في مجال التعاون المشترك بين الطرفين.

الاكثر قراءة