الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية والتعليم يناقشان استعدادات العام الدراسي الجديد

محافظ الإسماعيلية

محافظات9-9-2024 | 16:14

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال، أهمية التعليم ودوره في بناء مجتمع متقدم فهو الأساس لتقدم الدول والفارق الحقيقي ما بين الدول المتقدمة والمتحضرة والدول المتأخرة هو معدل التعليم ثم التقدم الاجتماعي ‏والتقدم في شتى مجالات الحياة فالتعليم‏ ‏هو أنسب الطرق لتقويم سلوك الفرد ومن ثم الوصول إلى الإبداع والابتكار.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسماعيلية - اليوم الاثنين، مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية يسري عبد الله،خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية؛لبحث سبل دعم المحافظة بالإمكانيات اللازمة استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال المحافظ - في بيان اليوم- أنه تم خلال الاجتماع عرض المشروعات بمنطقة الإسماعيلية،حيث تم الانتهاء من إنشاء 5 مدارس بإجمالي عدد فصول 108 فصول من بينها 3 مدارس جاهزة للافتتاح،هذا إلى جانب صيانة 6 مدارس وجاري العمل على إنشاء 10 مدارس وصيانة 12 مدرسة أخرى.

من جانبه أشار مساعد وزير التعليم إلى حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية في محافظة الإسماعيلية والتوسع في إنشاء مدارس تستوعب الكثافة الطلابية كما أن الوزارة لا تدخر جهدا في الحفاظ على القائمين على العملية التعليمية والطلاب.

وأوضح يسري، أن هناك نقلة نوعية ستشهدها مصر عقب القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم،مؤكدا دعم الوزير لكافة المدارس على مستوى الجمهورية لزيادة أعداد الديسكات داخل الفصول في ظل الآليات المتبعة لخفض الكثافات الطلابية بالمدارس، حيث سيتم دعم المحافظة بعدد 1110 مقاعد دراسية.

وأضاف أنه لابد من الإسراع في صيانة المدارس وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطالب والمعلم من أجل سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المرجو منها وهو تحسين قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وخلال الاجتماع ناقش الحضور المشكلات التي تواجههم في العملية التعليمية والخاصة بوجود بعض أجزاء متهالكة من الأسوار التي تحيط ببعض المدارس، وعلى الفور تم توجيه لجنة مشكلة من محافظ الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية للمرور على كافة المدارس الواقعة بنطاق المحافظة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد للتأكد من سلامتها؛ حرصًا على أبنائنا الطلاب.

الاكثر قراءة