الإثنين 9 سبتمبر 2024

عضو اللجنة العليا للحج تكشف عن ضوابط موسم العمرة 2024 | فيديو

الكعبة المشرفة

توك شو9-9-2024 | 19:03

محمد أبو المجد

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الكثير من المصريين يحبون أداء العمرة في فترة المولد النبوي الشريف، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة ضوابط العمرة ورفع المذكرة لوزير السياحة للاعتماد.

وقال "ممتاز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة 6" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، إنه تم مناقشة ضوابط العمرة في اللجنة العليا للحج والعمرة ورفع مذكرة للوزير لاعتمادها ولابد أن تنشر في الجريدة الرسمية، موضحًا أنه تم التوافق على ملامح رئيسية بالنسبة لضوابط العمرة أبرزها وضع ضمانات مالية على شركات السياحة تصل قيمتها الإجمالية لـ5 ملايين جنيه لاعتمادها  بالبوابة المصرية للحج والعمرة.

وتابع، أنه كان من ضمن المشكلات في الفترة الماضية هي التأشيرات التي كان يطلق عليها مباشر، والتي كان يتم حجزها من الشركات السعودية للمواطن بشكل مباشر، وكان يتم اتهام شركات السياحة أنها المتسببة في هذه التأشيرات ولذلك تم إلغاء هذه التأشيرات، وأن تكون تأشيرة العمرة صادرة من خلال شركة مصرية محددة وشركة سعودية محددة.

وأردف، أنه سيكون هناك مشرف مسؤول عن 50 معتمر ليكون هناك رعاية أكثر، وتحميل على البوابة عقد المعتمر بحيث يكون شاملا كل تفاصيل رحلة العمرة، مؤكدًا أن مخالفة هذه الضوابط من أي شركة سياحية سيتم تطبيق عقوبات تصل من لفت نظر إلى إلغاء الترخيص.

وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن أسعار العمرة في الموسم الحالي تبدأ من 22 ألف جنيه وتصل إلى أكثر من 40 ألف جنيه بخلاف التذكرة سواء كانت طيران أو بحري أو بري، موضحًا أن أسعار العمرة يتم احتسابها وفقًا لمستوي الخدمات التي يتمتع بها المعتمر والقرب من الحرم المكي ومستوى الفندق، قائلًا: "إحنا رجعنا العمرة من خلال الطريق البحري والبري".

 

الاكثر قراءة