الإثنين 9 سبتمبر 2024

فلسطين وقطر تبحثان تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء

عرب وعالم9-9-2024 | 21:06

دار الهلال

بحثت وزيرة الدولة لشئون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فارسين اغابيكيان شاهين، اليوم الاثنين، مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، سبل تعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء شاهين مع الوزيرة القطرية، على هامش مؤتمر اليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية، حيث أطلعتها على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة جريمة الإبادة الجماعية والتهجير التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي، ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما تطرقت إلى جرائم الاحتلال وميليشيات المستعمرين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

وأشادت الوزيرة الفلسطينية بمواقف قطر الشقيقة الداعمة للشعب الفلسطيني والجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار وإغاثة شعبنا في قطاع غزة.

بدورها، أكدت الوزيرة القطرية، أن قطر تقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم حقوقه، وأنها على استعداد لتقديم كافة أشكال المساعدة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في المجالات كافة وفي جميع المنابر الدولية.

وأعربت الخاطر عن إدانة دولة قطر للاعتداءات المتصاعدة على المدنيين والبنية التحتية في الضفة الغربية المحتلة، واقتحامات المستعمرين المستمرة للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال، والإمعان في سياسة تهويده وتغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس المحتلة.

الاكثر قراءة