الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

عماد الوطن.. نقيب الزراعيين: تزايد اهتمام الدولة بالفلاح المصري خلال السنوات الأخيرة

سيد خليفة نقيب الزراعيين

توك شو9-9-2024 | 22:46

أكد سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن الفلاح المصري هو من علم العالم بأكمله الزراعة، والحضارة المصرية أقامها الفلاحين على ضفاف النيل، مشيرًا إلى أن الفلاح المصري يدافع عن بلده في أي مكان ويدافع عن أرضه وزراعته ويسعى لتنميتها بشتى الطرق.

وقال "خليفة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الاثنين، أن الفلاح المصري يساند الدولة في الأزمات ولم يكن له مطالب فئوية واستمر في الزراعة والفلاح مخلص لوطنه، موضحًا أن الإعلام المصري يحتفل الآن بيوم الفلاح المصري، وقطاع الزراعة يعمل فيها حوالي 50% من عدد سكان مصر بشكل مباشر أو غير مباشر.

وتابع، أن الدولة المصرية تقدم دعم كامل للفلاح المصري وشعار الحكومة في السنوات المقبلة هو تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بالفلاح في السنوات الاخيرة بدأت تتزايد، وأن شعار الحكومة وخطتها في الثلاث سنوات القادمة هي "معًا نبني مستقبلًا مستدام".

وأردف، نقيب الزراعيين، أن هناك سطوة من التجار علي الفلاحين من خلال فرضهم السعر الذي يريدونه وليس السعر الذى يعرضه الفلاح، مؤكدًا أن حل هذه المشكلة يتوقف على الدولة من خلال إنشاء شركات وآليات حكومية لشراء المحاصيل من الفلاحين وجمعها وتخزينها وتسويقها وتكون هي الوسيط بين التاجر والفلاح.