الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

بعد القبض على سعد الصغير.. أبرز الفنانين الذين وقعوا في فخ المخدرات

فنانين وقعوا في فخ المخدرات

فن10-9-2024 | 12:54

نوران الرجال

سقط عدد فنانين في فخ إدمان المخدرات، دون أن يأخذوا في الحسبان أنها ستعرقل حياتهم الفنية، وكان أخرهم الفنان سعد الصغير الذي ألقى القبض عليه في المطار صباح اليوم، فلم يكن الفنان سعد صغير فقط، ولكن منهم من أكمل مسيرته الفنية، ومنهم من دمرهم المخدرات.

 وترصد " دار الهلال" أبرز الفنانين الذين وقعوا في فخ المخدرات كما يأتي:

سعد الصغير

وتم القبض على المغني الشعبي سعد الصغير، أثناء عودته من الولايات المتحدة الأميركية وبحوزته مواد مخدرة مدرجة ضمن جداول المخدرات، وتم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

عصام صاصا

كما أمرت محكمة جنايات الجيزة، بالحبس 6 أشهر مع الشغل بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر، وانقضاء الدعوى بالتصالح في واقعة القتل الخطأ لمطرب المهرجانات المصري عصام صاصا، لاتهامه بالتسبب في القتل بالقيادة تحت تأثير مخدر.

منة شلبي

وأمرت محكمة جنايات شمال القاهرة، من أول جلسة لمحاكمة الفنانة منة شلبي، بحبسها سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وتغيبت شلبي عن جلسة محاكمتها فيما دفع محاميها ببطلان إجراءات تفتيشها بالمطار وانعدام صلتها بالمضبوطات التي أثبت المعمل الجنائي أنها تحوي الحشيش

شيرين عبد الوهاب

وقالت والدة الفنانة شرين عبد الوهاب وشقيقها محمد عبد الوهاب في إحدى المداخلات التلفزيونية بأن الفنانة "شيرين" تتعاطى المخدرات كل يوم مع طليقها الفنان حسام حبيب، وكان ذلك السبب في إصرار شقيقها على دخولها المستشفى لتلقي العلاج.

وأمرت المحكمة بحبس الفنانة الشابة دينا الشربيني لمدة عام، وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه على خلفية ضبطها أثناء مداهمة شقة صديقها المتهم بقضية إحراز مواد مخدرة.

ونسبت النيابة تهمة إحراز مواد مخدرة، بقصد التعاطي، للفنانة دينا الشربيني، بينما أدانت صديقها بتهمة حيازة الكوكايين، بقصد الاتجار.

نيفين مندور

بينما صدمت الفنانة نيفين مندور الجمهور الذي عرفها من خلال فيلم «اللي بالي بالك» بعدما تم إلقاء القبض عليها بسبب المخدرات، قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة.

نهي العمروسي

وفي عام 2014 ألقي القبض على الفنانة نهى العمروسي بتهمة تعاطي مخدرات داخل جاليري بمنطقة الزمالك وقضت 21 يوما في السجن، وتم إخلاء سبيلها وظهرت براءتها بعد مرور عامين على هذه القضية الشهيرة.

لم تسلم نهى العمروسي من تهمة تعاطي المخدرات بسبب تغير صوتها ولكنها أكدت أن إصابتها بالغدة الدرقية سبب حدوث هذا التغير في صوتها نافية تعاطيها للمخدرات كما أكدت انها توقفت عن التدخين منذ فترة طويلة.