الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

«البحرية الروسية» تبدأ تدريبات أوكيان-2024 الاستراتيجية

البحرية الروسية

عرب وعالم10-9-2024 | 13:14

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن قواتها البحرية بدأت تدريبات "أوكيان-2024" الاستراتيجية المجدولة في المحيطين الهادئ والمتجمد الشمالي والبحر المتوسط ​​وقزوين والبلطيق، وتستمر حتى 16 سبتمبر الجاري.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن الوزارة قولها - في بيان لها - "إن التدريبات ستجرى بصيغة ثنائية بقيادة عامة للقائد العام للبحرية الروسية، الأميرال ألكسندر مويسيف، وستكون أحد الأنشطة الرئيسية للتدريب العملياتي والتجهيز القتالي للقوات المسلحة الروسية عام 2024".

وأوضح البيان أن الأهداف الرئيسية لمناورات القيادة والأركان الاستراتيجية "أوكيان-2024" هي اختبار مدى جاهزية قيادة التشكيلات والمجموعات التابعة للبحرية الروسية لإدارة مجموعات متنوعة من القوات في مناطق مسؤوليتها، وحل المهام التشغيلية غير القياسية والاستخدام الشامل للأسلحة عالية الدقة والأنواع الواعدة والحديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية خلال الجزء العملي من المناورات، بالإضافة إلى توسيع التفاعل مع القوات البحرية من الدول الشريكة عند حل المهام المشتركة في البحار.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية في أوكرانيا، أفادت وزارة الدفاع الروسية - في بيانها - أن قوات الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 144 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا، بما فيها مقاطعة موسكو، خلال الليلة الماضية.

وذكرت الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت واعترضت 72 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و20 مسيرة فوق مقاطعة موسكو، و14 فوق كورسك، و13 في أراضي مقاطعة تولا، و8 في بيلغورود، و7 في كالوغا، و5 في فورونيج، و4 في ليبيتسك وواحدة فوق مقاطعة أوريول.

وفي وقت سابق، ذكر حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب عدد من الأشخاص جراء سقوط مسيرة أوكرانية على مبنى سكني في مدينة رامينسكويه جنوب غرب موسكو الليلة الماضية.