الأربعاء 11 سبتمبر 2024

خبير سياسات دولية: مصر تسعى لخلق توازن أوروبي

أشرف سنجر

توك شو10-9-2024 | 13:25

قال الدكتور أشرف سنجر، الخبير في الشئون السياسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتسم تعامله للصراع في غزة  أو المجزة والأزمة الإنسانية التي تحدث في غزة والضفة الغربية لشعب فلسطين بتأكيد واضح بأن سياسة مصر سياسة لا تخون أبدا هذا الشعب الذي دفع الدماء.

وأضاف "سنجر"، في مداخلة هاتفية له على فضائية، " إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي استطاع في وقت قصير للغاية أن يجذب الأوروبيين والاتحاد الأوروبي بكامل أعضائه والدنمارك حيث نشرت صفحة وزارة الخارجية حديث مهم للغاية عن اللقاء الذي عقد مع وزير الخارجية الدنماركي والرئيس السيسي ووزير الخارجية المصري.

وأوضح أن صفحة وزارة الخارجية نشرت أن مصر رفيق استراتيجي للدنمارك وقالت على لسان وزيرها إن وقف إطلاق النار يجب أن يتم فورا، لافتا إلى أن تنسيق مصرة مع الدنمارك ووجهة النظر الأوروبية والدنماركية امر مهم جدا لمقاومة هذا العدوان الفاشل.

 وأشار إلى أن مصر تسعى لخلق توازن أوروبي من خلال التنسيق مع دولة بحجم الدنمارك عضو الحزب الأطلنطي و عضو الاتحاد الأوروبي، حيث أن توجهات الاتحاد الأوروبي مهمة للغاية لأن من المهم الدفع بالشريك  الأمريكي لأنه يعلم أنه هو المسيطر على الموقف.