الأحد 15 سبتمبر 2024

بتخفيضات 70%.. ارتفاع أعداد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024

الأوكازيون الصيفي

اقتصاد10-9-2024 | 14:36

أنديانا خالد

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إجمالي عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024 بلغ حتى الآن 3223 محال على مستوي الجمهورية وذلك منذ بدء انطلاقه في 5 أغسطس الماضي، وحتي الآن.

 

الأوكازيون الصيفي 2024

وقال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي عدد المخالفات والمحاضر المحررة 476 مخالفة، تم توقيعها على المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون، وتنوعت تلك المخالفات ما بين مشاركة دون تصريح، تخفيضات وهمية، استخدام لغة أجنبية.

 

يشار إلى أن الأوكازيون الصيفي يستمر لمدة شهر، وتم مده شهر أخر طبقا لقرار وزير التموين بحيث ينتهي 30 سبتمبر الحالي بدلا من يوم 5 سبتمبر، حيث قال وزير التموين والتجارة الداخلية إن القرار نص على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

 

جدير بالذكر أن الأوكازيون الصيفي الحالي تشارك فيه قطاعات الملابس الجاهزة، والأحذية والمنتجات الجلدية، والحقائب المدرسية ومستلزمات المدارس، إضافة إلى المفروشات.

 

ومن ناحيتها، كشفت شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم التخفيضات على الملابس الجاهزة تراوح بين 50% إلى 70%، وذلك بمناسبة العام الدراسي الجديد الذي يشمل الجامعات والمدارس.