الأربعاء 11 سبتمبر 2024

رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات يبحث مع سفير كينيا سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية

اقتصاد10-9-2024 | 23:43

 بحث شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، مع سفير كينيا فرد اوتا، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكينيا. 

وقال رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية -خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء- إن المناقشات بين الجانبين تناولت استعراض فرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات ومن أهمها الزراعة، والطاقة، والتكنولوجيا الحديثة. 

ونوه رئيس لجنة التعاون الإفريقي على التزام الاتحاد بدعم هذه مبادرات السفارة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق شراكات ناجحة.

بدوره، أكد السفير الكيني أهمية وضع خطة استراتيجية لإدارة الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن كينيا تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز نموها الاقتصادي. كما أشار إلى أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون بين الشركات المصرية والكينية، مما يسهم في تحسين المناخ الاستثماري في البلدين. 

وأوضح أن السوق الكيني بحاجة على سبيل المثال وليس الحصر إلى العديد من المنتجات المصرية مثل الزجاج والحاصلات الزراعية مثل المانجو وغيرها وكذلك السلع الهندسية.

ونوه إلى أن هناك تعاونا مثمرا مع الشركات مصرية في مجال المقاولات لتنفيذ الكثير من المشاريع وهذا أيضا يفتح المجال أمام مواد البناء المصرية، كما اكد ضرورة الاستفادة من خبرة مصر الكبيرة في مجال البنية الأساسية. 

في نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على تعزيز التواصل بين رجال الأعمال من البلدين وتعميق الفهم حول الفرص الاستثمارية المتاحة.