الأحد 15 سبتمبر 2024

الجولة الثانية من التصفيات المونديالية الآسيوية.. توهج الساموراي وريمونتادا سعودية وتعثر الكنغر

اليابان

ملاعب الهلال11-9-2024 | 10:28

مصطفى هلش

أقيمت أمس الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تمكن المنتخب السعودي من تحقيق ريمونتادا ضد التنين الصيني بفضل المدافع المتألق حسن كادش، فيما واصل الساموراي الياباني الضرب بقوة بعدما أسكن خماسية شباك الأحمر البحريني بالمنامة، وواصلت إندونيسيا مفاجآتها بالعناد أمام الكنغر الأسترالي.

المجموعة الأولى:

- في المباراة التي أقيمت في لاوس، الملعب البديل لكوريا الشمالية، انتهت المواجهة بين كوريا الشمالية وقطر بالتعادل الإيجابي 2-2.

تقدم المنتخب الكوري عن طريق ري إيل سونغ في الدقيقة 19، ورد أكرم عفيف بهدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 31، تلاها طرد القائد الكوري كول تشول جانغ. في نهاية الشوط الأول، سجل المعز علي هدفًا ثانيًا للمنتخب القطري، لكن كانغ كوك تشول عادل النتيجة لكوريا الشمالية في الدقيقة 51.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين وحصول كل منهما على نقطته الأولى. جدير بالذكر أن المباراة توقفت لفترة بسبب الأمطار الغزيرة قبل أن تستأنف مرة أخرى. وكان هذا التعادل هو الأول للفريقين بعد خسارتهما في الجولة الافتتاحية.

- في أبو ظبي، تلقى المنتخب الإماراتي هزيمة متوقعة بهدف نظيف أمام إيران، حيث سجل مهدي غايدي الهدف الوحيد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.

- وفي العاصمة القيرغيزية بشكيك، خسر المنتخب القيرغيزي 3-2 أمام أوزبكستان، رغم تسجيل جويل كوجو وعبدورا كهمانوف لأهداف قيرغيزستان.

في المقابل، سجل لأوزبكستان شومورودوف وعليكولوف وأورنوف. هذا الفوز هو الثاني لأوزبكستان بينما تلقى قيرغيزستان هزيمته الثانية.

ترتيب المجموعة الأولى:

1- أوزبكستان: 6 نقاط  
2- إيران: 6 نقاط  
3- الإمارات: 3 نقاط  
4- كوريا الشمالية: نقطة واحدة  
5- قطر: نقطة واحدة  
6- قيرغيزستان: بدون نقاط  

المجموعة الثانية:

- في ملعب كلفا بكوالالمبور العاصمة الماليزية، تلقى الفدائي الفلسطيني هزيمة 3-1 أمام الأردن، بمشاركة وسام أبو علي هداف الدوري المصري وعمر فرج الوافد الجديد إلى ميت عقبة.

وسجل يزن النعيمات هدفين للنشامى في الدقيقتين 5 و50، وأضاف نور الروابدة هدفًا ثالثًا في الدقيقة 72، وسجل هدف فلسطين الوحيد وسام أبو علي في الدقيقة 41، وحقق المنتخب الأردني فوزه الأول، في حين تلقى المنتخب الفلسطيني هزيمته الأولى.

- في مجمع السلطان قابوس في بوشر بسلطنة عمان، حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزًا كبيرًا على عمان بنتيجة 3-1، معوضًا تعادله السلبي مع فلسطين في الجولة الأولى.

وسجل أهداف كوريا الجنوبية هوان هي تشان، سون، وجو مين كيو، بينما سجل العماني جيونغ سيونغ هيون هدفًا بالخطأ في مرمى منتخبه، الهزيمة هي الثانية لعمان والفوز هو الأول لكوريا الجنوبية.

- في الكويت، انتهت مباراة المنتخب الكويتي مع العراق بالتعادل السلبي، رغم طرد روبين سولاقا من المنتخب العراقي.

ترتيب المجموعة الثانية:

1- الأردن: 4 نقاط  
2- كوريا الجنوبية: 4 نقاط  
3- العراق: 4 نقاط  
4- الكويت: نقطتان  
5- فلسطين: نقطة واحدة  
6- عمان: بدون نقاط  

المجموعة الثالثة:

- تمكن المنتخب السعودي من تعويض تعادله في الجولة الأولى أمام إندونيسيا، بعد أن حقق ريمونتادا رائعة على التنين الصيني في داليان. تقدمت الصين في البداية عن طريق ركلة ركنية، ثم تلقى محمد كنو بطاقة حمراء في الدقيقة 20، ليلعب المنتخب السعودي بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي، أدرك حسن كادش التعادل في الشوط الأول بنفس طريقة الهدف الصيني. في الشوط الثاني، سجل كادش مرة أخرى برأسية ليحقق الفوز للسعودية.

وهذا هو الفوز الأول للسعودية بينما تلقت الصين هزيمتها الثانية.

- في المنامة العاصمة البحرينية، واصل المنتخب الياباني أداءه القوي بفوز ساحق على البحرين 5-0، سجل أواسي أويدا هدفين، بينما أضاف هيديماسا موريتا هدفين آخرين، وسجل كوكي أغاوا الهدف الخامس.

- في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أجبرت غارودا المنتخب الأسترالي على التعادل السلبي، ليحصل النمور على نقطتهم الثانية، في حين فشل المنتخب الأسترالي في تعويض خسارته أمام البحرين في الجولة الأولى.

ترتيب المجموعة الثالثة:

1- اليابان: 6 نقاط  
2- السعودية: 4 نقاط  
3- البحرين: 3 نقاط  
4- إندونيسيا: نقطتان  
5- أستراليا: نقطة واحدة