الأربعاء 11 سبتمبر 2024

الرئيس العراقي يستقبل نظيره الإيراني في قصر بغداد

عبد اللطيف جمال رشيد

عرب وعالم11-9-2024 | 12:08

دار الهلال

استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان والوفد الوزاري المرافق له، في قصر بغداد.

وأفادت الوكالة الوطنية العراقية "نينا"، أن هذه هي الزيارة الرسمية الأولى للرئيس الإيراني بعد تسلمه مهام منصبه في يوليو الماضي.

وأضافت أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، كان في استقبال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في مراسم رسمية بمطار بغداد الدولي، اليوم.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء العراقي سيعقد مباحثات موسعة مع الرئيس الإيراني الذي يرافقه في الزيارة وفد موسّع من وزراء الحكومة الإيرانية، ستركز على تطوّرات الأوضاع في المنطقة والأحداث في غزة، فضلاً عن البحث في تعزيز ملفات التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري، والشراكة في عدد من قطاعات التنمية.

وسيشهد الجانبان مراسم التوقيع على حزمة من مذكرات التفاهم في مجال التعاون الضريبي، وفي مجالات الزراعة، والموارد الطبيعية، والاتصالات، والحماية الاجتماعية، والشباب والرياضة، والتربية، والسياحة، والتبادل الثقافي والفني، والتعاون في مجال الآثار، وكذلك في مجال التدريب المهني، وتطوير القوى العاملة الماهرة، والتعاون بين الغرف التجارية.