الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ الفيوم يوجه بدراسة كافة المشروعات المقدمة لمبادرة "المشروعات الخضراء الذكية"

جانب من الاجتماع

محافظات11-9-2024 | 12:50

دار الهلال

وجه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أعضاء اللجنة التنفيذية الخاصة بدراسة وتقييم المشروعات المقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة لعام 2024، بدراسة كافة المشروعات المقدمة بدقة وعناية فائقة لاختيارأفضل المشروعات وفقاً لإمكانية تنفيذها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء، باللجنة التنفيذية الخاصة بدراسة وتقييم المشروعات، لاختيار أفضل 18 مشروعاً على مستوى المحافظة، تمهيداً للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية. 

وشدد المحافظ على أن أعمال التقييم تتم وفقا لعدة معايير تشمل "المكون الأخضر والمكون التكنولوجي الذكي والجدوى الاقتصادية والقابلية للتكرار، والأثر المستدام" الأمر الذي يحقق الاستفادة المرجوة من تلك المشروعات، بما يعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ، على أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الدولة المصرية، تحت إشراف ومتابعة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز فرص الاستثمار البيئي والمناخي ودعم المشروعات الخضراء، وإيجاد حلول ابتكارية فريدة للمشكلات البيئية.

ومن جانبهم، استعرض أعضاء اللجنة التنفيذية، مشروعاً لكل فئة من الفئات التي تشملها مشروعات المبادرة وهي "المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، ومشروعات حياة كريمة، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة".