الأحد 15 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: توفير 1450 فرصة عمل للشباب بـ50 منشأة بالقطاع الخاص

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات11-9-2024 | 14:45

دار الهلال

قال محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني إنه تم توفير 1450 فرصة عمل بـ50 مصنعًا وشركة ومدرسة بالقطاع الخاص، مؤكدًا سعي الدولة لتوفير وظائف للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات؛ للقضاء على البطالة وتوفير حياة كريمة.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - بمجهودات مديرية العمل في التواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع؛ لإتاحة فرص العمل أمام الشباب الجاد، بجانب توفير فرص أخرى لذوي الهمم تتناسب مع حالتهم الصحية باعتبارهم شريكًا أساسيًا في بناء وتنمية المجتمع.

من جانبه، قال وكيل وزارة العمل بالشرقية أحمد عبدالهادي،إن الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية قامت بالتواصل مع أصحاب المصانع والشركات بالقطاع الخاص؛ لتوفير فرص عمل للشباب تناسب مختلف المؤهلات والقدرات والإمكانيات.

وأضاف أنه تم توفير هذه الوظائف بالمدارس الخاصة، ومدارس تعليم القيادة، وشركات تصنيع المواد الغذائية والزجاجية، والمنسوجات، والطباعة، والإلكترونيات، والكرتون، والصناعات الكهربائية، والألومنيوم، والأخشاب، والبورسلين، والأملاح والمعادن، والتبريد والتجميد، والكابلات الكهربائية، ووسائل النقل، والمسابك وغيرها.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ الشرقية إنه تم تنفيذ حملات مكبرة ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتي أسفرت عن قطع المرافق عن المنازل المقامة بالمخالفة، وإزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت 524 مترًا مربعًا و13 فدانًا و17 قيراطًا.

وأكد استمرار المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.