الخميس 12 سبتمبر 2024

عمدة قرية إيطالية يستعين بسكان قريته لإنقاص وزنه.. ماذا فعل؟

لوشيانو فريجونيز

الهلال لايت 11-9-2024 | 14:47

إيمان علي

فكّر عمدة قرية إيطالية في فكرة مبتكرة للغاية من أجل التخلص من وزنه الزائد، وذلك من خلال الاستعانة بأهالي القرية.

وذكرت تقارير صحفية محلية أن لوشيانو فريجونيز عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا، لجأ سكان قريته لمساعدته في التخلص من حوالي 50 كيلوغرامًا من وزنه، خاصة وأنه لم ينجح سابقًا في مقاومة الأطعمة اللذيذة التي تشتهر بها بلاده.

وأوضح فريجونيز أن السبب الأساسي في معاناته من السمنة هو أنه يكرس معظم وقته لمقابلة مجموعات من السكان من الصباح حتى حلول الليل، وبالتالي فليس لديه الوقت لممارسة الرياضة.

وتابع العمدة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أنه غالبًا ما يتناول طعامه قبيل منتصف الليل، وهو الوقت الذي ينتهي فيه من ممارسة وظيفته، وفي هذه الحالة تكون الوجبة كبيرة الحجم.

ووصل وزن فريجونيز البالغ 47 عامًا من العمر إلى نحو 140 كيلوغرامًا، وحيث أن هذا الوزن يعد كبيرًا، فقد اتجه إلى ممارسة رياضة المشي السريع، حتى يتمكن من فقدان بعضًا من وزنه.

وفي بداية فصل الصيف الحالي دعا سكان قرية فالدوبيادنه، إلى الانضمام إليه في ممارسة رياضة المشي، وبلغ عدد السكان الذين يشاركونه حاليًا في جولات المشي 200 شخص، يجوبون خلالها المناطق الطبيعية الخلابة على سفوح الجبال على مدى ساعة ونصف الساعة.

ويلتقي فريجونيز مع مواطنيه كل خميس، للقيام بجولة من المشي السريع، وهم يتجمعون عادة في ساحة جوجليلمو ماركوني.

وكان العمدة يعاني من متاعب صحية لفترة من الوقت، حيث أدى وزنه الزائد إلى صعوبة السير، كما تسبب في شعوره بآلام في الظهر والركبتين.

والآن بعد التغيير الذي طرأ عليه، يريد أن يشجع الناس على ممارسة مزيد من الرياضة والاعتناء بصحتهم.