الجمعة 27 سبتمبر 2024

الوادي الجديد والغربية تنهيان الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات11-9-2024 | 15:56

دار الهلال

أنهت محافظتا الوادي الجديد والغربية استعدادتهما لبدء العام الدراسي الجديد (2024-2025).

ففي الوادي الجديد.. أكد المحافظ محمد الزملوط، جاهزية المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد وإنهاء كافة إجراءات ندب المعلمين وسد العجز بالتخصصات المختلفة على مستوى المحافظة، والانتهاء من أعمال الصيانة الجارية بعدد 50 مدرسة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية. 
وأشار الزملوط- في بيان، اليوم- إلى النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي، وإتاحة الفرصة أمام التلاميذ بالمدارس المتاح بها أماكن للقبول، وكذلك النزول بسن القبول بفصول الخدمات بالمدارس الثانوية التجارية.

من جانبه.. أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد سيد عبدالعزيز، الانتهاء من خطة استقبال العام الدراسي الجديد، والتزام الجميع بكافة اللوائح المنظمة للعمل، موجها بسد العجز بجميع التخصصات واستخدام الموارد البشرية المتاحة لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب بجميع مدارس المحافظة؛ للوصول إلى أعلى معايير الجودة وتطوير منظومة العمل، والانتهاء من تجهيز قوائم الفصول والجداول المدرسية.

وفي الغربية.. توجه وكيل الوزارة ناصر حسن، إلى مدرسة كفر كلا الباب الرسمية، حيث تفقد فصول المدرسة ومراجعة قوائم الفصول؛ للتأكد من تقليل الكثافات واتباع التعليمات، وأثنى خلال المتابعة على استعداد المدرسة للعام الدراسي الجديد.

ثم توجه إلى مدرسة الكرما للتعليم الأساسي، واطمأن إلى استعداد المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد، وانتهاء جميع أعمال الصيانة وإعداد جداول الفصول والقوائم بها، موجها بضرورة فتح حجرات الأنشطة للطلاب طوال اليوم الدراسي وتفعيلها. 

وفي نهاية الجولة افتتح وكيل الوزارة ملعب التربية الرياضية بالمدرسة، وشاهد عددا من العروض الرياضية، بمشاركة عدد من طلاب المدرسة.