الجمعة 27 سبتمبر 2024

بعد التنمر.. رايجان تتصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولى " البرايك دانس "

الأسترالية رايتشل لويز جان

ملاعب الهلال11-9-2024 | 15:58

انس مصباح

استعادت الأسترالية رايتشل لويز جان  المعروفة بـ "رايجان" اعتبارها بعدما كانت هدفا للسخرية والاستهزاء بسبب الروتين الذي قدمته في مسابقة الـ" برايك دانس" خلال أولمبياد باريس 2024  بتربعها على صدارة التصنيف العالمي الصادراليوم - الأربعاء - عن الاتحاد الدولي لرياضة الرقص.

من ناحيته أصدر الاتحاد الدولي  بيانا صحفيا تضمن التالي: "استندت التصنيفات إلى أفضل أربعة عروض خلال الأشهر الـ 12 الماضية  ومع قلة الأحداث المؤثرة على التصنيف  التي نظمت بين ديسمبر 2023  والألعاب الأولمبية في صيف 2024  لم يكن أمام العديد من الرياضيين سوى مسابقة واحدة مؤثرة على ترتيبهم  ونؤكد أن التصنيف سيتغير بعد انتهاء صلاحية النقاط، التي تبلغ 12 شهرا  وعندما تنظم السلسلة العالمية الذهبية التالية في شنغهاي أكتوبر 2024 وسنبقى ثابتين في التزامنا بالشفافية والنزاهة في عملية التصنيف التنافسي".

وأُدرجت منافسات " البرايك دانس"  للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية خلال نسخة باريس 2024  لكن "رايجان" خطفت الأضواء من الأبطال والبطلات  الذين توجوا بالذهب  بعدما باتت هدفا للسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي  والبرامج التلفزيونية  بسبب أدائها الذى  افتقر إلى أدنى المعايير المطلوبة  مع التشكيك بكيفية وصولها إلى ألعاب باريس 2024.!

  ابنة الـ 37 عاما، التي تحدثت بعد أولمبياد باريس عن تأثرها نفسيا بالتنمر والاستهزاء انتقمت لنفسها بعدما صنفها الاتحاد الدولي لرياضة الرقص بتصنيفها الأولى في العالم.

وطلت رايجان  وهي محاضرة جامعية  على التلفزيون الأسترالي  الأسبوع الماضي  للاعتذار عن تسببها بردود فعل عنيفة ضد مجتمع الرقص الاستعراضي الأوسع  مبينة أنها لم تكن تتوقع أن تؤدي بشكل جيد في الألعاب الأولمبية لكن سجلها أظهر أنها أفضل راقصة " برايك دانس "  في أستراليا  وقالت: بمجرد تأهلي  قلت يا إلهي .. ماذا فعلت؟ كنت أعلم أني سأتعرض للهزيمة  وكنت أعلم أن الناس لن يفهموا أسلوبي  وما كنت سأفعله  أنا آسفة جدًا لردود الفعل العنيفة  التي تعرض لها مجتمع الرقص  لكن لا يمكنني التحكم في رد فعل الجمهور.