الخميس 12 سبتمبر 2024

الإيكونوميست: فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للعام الثالث على التوالي

فيينا

عرب وعالم12-9-2024 | 00:17

أعلنت وحدة استخبارات الإيكونوميست أن العاصمة النمساوية فيينا فازت بلقب "المدينة الأكثر ملائمة للعيش على مستوى العالم" ، وذلك للعام الثالث على التوالي. 

وذكرت الوحدة - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الاخبارية، أنه تم اختيار مدينة "فيينا" كأفضل مدينة للعيش في العالم حيث أخذت في الاعتبار معايير متعددة في فئات الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية..مشيرة إلى أن التصنيف قارن 173 مدينة من خلال تقييم 30 عاملا على مقياس من 0 إلى 100.

ومن جانبه .. أكد نيكولاس جراسر المتحدث باسم مكتب السياحة في فيينا أن المدينة تستحق مكانها في التصنيف.. قائلا :إنه "عندما نتحدث عن ميرسر أو حتى وحدة الاستخبارات الإيكونوميست، أعتقد أن هذه الدراسات أو هذه التصنيفات تأخذ في الاعتبار بشكل شامل للغاية عوامل مثل توفر المساحات الخضراء وسائل النقل العام والبنية التحتية بشكل عام". 

وأضاف : "أن فيينا تلبي الكثير من المتطلبات وهي حقا مدينة رائعة للعيش فيها وهي مدينة تعمل بشكل جيد للغاية وتجمع فيينا بشكل مثالي بين كفاءة أسلوب الحياة في شمال أوروبا وجنوب أوروبا وينطوي أسلوب الحياة هذا على مستوى عال جدا".

وبالنسبة للمقيمين بهذه المدينة تعتبر وسائل النقل العام ميزة كبيرة في حين تعتبر أسعار المواد الغذائية مرتفعة للغاية ..ويأتي بعد فيينا في الترتيب مدن من الدنمارك وسويسرا.

يذكر أن وحدة استخبارات الإيكونوميست (إي آي يو) هو عمل مستقل ضمن مجموعة الإيكونوميست لتوفير خدمات الاستشارات من خلال البحث والتحليل مثل التقارير الشهرية والتوقعات الاقتصادية البلاد لمدة خمس سنوات وتقارير الخدمة لمخاطر البلد والتقارير الصناعية ، وتنتج تقارير منتظمة عن "صلاحية العيش" وتكاليف المعيشة من المدن الرئيسية في العالم التي تحصل على تغطية واسعة في وسائل الإعلام الدولية ، ويقع مقرها في "لندن".