الخميس 12 سبتمبر 2024

محافظ الأقصر يؤكد ضرورة إنجاز العمل بمشروعات «حياة كريمة» لخدمة 600 ألف نسمة بإسنا وأرمنت

محافظ الأقصر

محافظات12-9-2024 | 12:17

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عماره، ضرورة انجاز العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والتي يتم تنفيذ المرحلة الأولى منها بمركزي إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر، معلناً قرب افتتاح عدد من المشروعات التنموية في 34 قرية تشملهم المبادرة في المركزين لخدمة أكثر من 600 ألف نسمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع الدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، اليوم /الخميس/، لعرض موجز للمشروعات التي تم الانتهاء منها في مركزي إسنا وأرمنت، والمشروعات التي سيتم الانتهاء منها قريباً، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء، وكذلك مشروعات الكهرباء والغاز الطبيعي والمجمعات الخدمية الحكومية والمجمعات الزراعية ومراكز تنمية الأسرة ومشروعات التطوير في مختلف القطاعات.

ووجه عماره، بضرورة دفع العمل بمشروعات الصرف الصحي حتي يشعر المواطن بقيمة ما تقوم به الدولة في سبيل تحسين مستوي الخدمات، مشيرا إلى أهمية المبادرة وانعكاساتها على رفع جودة الخدمات وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

وعلى صعيد آخر .. افتتحت أمانة مركز الأقصر بحزب مستقبل وطن فعاليات بطولة السوبر ليج، بمشاركة عدد من الفرق على مستوى مراكز المحافظة، وذلك خلال حفل استعراضي فني تضمن تقديم فقرات تنورة ومزمار وألعاب نارية وكف بلدي.

وقال الدكتور محمد العماري أمين الحزب، أن البطولة تهدف لحث الشباب على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتأكيدا على نمو الوعي الرياضي والثقافي والاجتماعي بينهم، وذلك في إطار سياسة الحزب للمشاركة الاجتماعية الفعالة، وحث الشباب على الرياضة.