الخميس 12 سبتمبر 2024

«الزراعة» تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة

المنافذ المتحركة

أخبار12-9-2024 | 13:04

دار الهلال

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، سبعة منافذ متنقلة محملة بالمنتجات والسلع المختلفة من إنتاج الجهات التابعة لها، للبيع للعاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة بأسعار مخفضة.

وقال رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي الدكتور حسن الفولي إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق بالمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وضخ المزيد من السلع والمنتجات التابعة للوزارة بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسب لا تقل عن 25%.

وأضاف أنه تم بالتنسيق مع جهاز العاصمة الإدارية الجديدة الدفع بسبع سيارات كمنافذ متنقلة محملة بمنتجات: (الدواجن، بيض المائدة، البقوليات، الخضروات) بأسعار تنافسية عن مثيلاتها في الأسواق.

وأشار رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إلى أن هناك تكليفات من وزير الزراعة، بمضاعفة إنتاج الجهات الإنتاجية التابعة لوزارة الزراعة، والتوسع في فتح المنافذ، والتي يتم بها طرح تلك المنتجات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم، والمساهمة في خفض الأسعار بالحد من الحلقات الوسيطة.

في سياق متصل.. تفقد رئيس جهاز العاصمة الإدارية ونائبه، القوافل الغذائية التابعة للوزارة بالعاصمة، وتوجيهها للتمركز في مناطق تواجد الموظفين، كما تقدموا بالشكر إلى وزارة الزراعة لدورها في توفير السلع والمنتجات الخاصة بها بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.