الخميس 12 سبتمبر 2024

قنصل عام الصين بالإسكندرية يؤكد قوة وعمق علاقات الصداقة بين مصر والصين

قنصل عام الصين بالأسكندرية

محافظات12-9-2024 | 15:19

أ ش أ

أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية "يانج يي" اليوم الخميس، قوة وعمق علاقات الصداقة التي تربط بين بلاده وبين مصر وأفريقيا، قائلًا: "إن هناك تاريخًا طويلًا من العلاقات المتجذرة بعمق في الذاكرة التاريخية المشتركة والتبادلات الثقافية بين الجانبين".

وأضاف القنصل العام الصيني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "أن الصين ستواصل دعمها بحزم مع أشقائها الأفارقة ودفع قدراتها على تحسين التنمية بشكل مستقل و تسريع عملية التحديث"، مؤكدًا أن قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي مثلت فرصة لتعزيز التعاون المستقبلي حيث كان موضوعها العمل معا لتعزيز التحديث وبناء المجتمع الإفريقي الصيني للمستقبل المشترك رفيع المستوى.

وأشار إلى أن الزعماء الأفارقة والصين اتفقوا خلال الاجتماع بالإجماع على الارتقاء بالعلاقات إلى المجتمع الأفريقي الصيني للمستقبل المشترك في كافة المجالات في العصر الجديد إلى علاقات الشراكة الإستراتيجية شاملة، وتحسين مستوى العلاقات بين الجانبين مع وضع دلالات أكثر ثراء؛ مما يدل على الإرادة الراسخة لكتابة فصل جديد في القضية العظمى لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

وشدد القنصل العام الصيني على أهمية القمة في دفع الصداقة التقليدية بين أفريقيا والصين وتعميق الوحدة والتعاون وتسريع التنمية المشتركة وفتح فصل جديد من المجتمع الإفريقي الصيني للمستقبل المشترك في العصر الجديد، قائلًا :"في الوقت الحاضر يزدهر الجنوب العالمي الذي تمثله أفريقيا والصين؛ مما يؤثر بعمق على مسار تاريخ العالم حيث تشهد البلدان الأفريقية صحوة جديدة".

ونوه "يانج يي" بأن أساس الصداقة بين أفريقيا والصين هو العلاقات الثنائية القوية حيث تقف بكين و53 شريكًا استراتيجيا أفريقيا جنبا إلى جنب وسيلعبون دورا أكبر في تعزيز رفاهية الشعب الصيني والشعوب الإفريقية وحماية السلام والاستقرار العالميين.