الخميس 12 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يصدر قرارًا بترخيص التوك توك بمركز ومدينة أسوان

محافظ أسوان

محافظات12-9-2024 | 15:58

دار الهلال

أصدر محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال،القرار رقم 266 لسنة 2024 بالتصريح بالترخيص لمركبات التوك توك المستخدمة فى نقل الأشخاص والثابت شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024 بمركز ومدينة أسوان وفقاً للإشتراطات الفنية والتصنعية المقررة فى هذا الشأن، مؤكداً أن هذا القرار يأتي لتحقيق السيطرة المرورية الكاملة علية مع الاستقرار الأسري والمعيشي لأصحابها وسائقيها.

وقال المحافظ، "بدأنا بمركز ومدينة أسوان كمرحلة أولى ليتم تعميم ذلك بشكل متتالي على باقي المراكز والمدن، وسيتم الزام سائقي مركبات التوك توك بخطوط سير محددة ترتكز في مجملها على العمل بالشوارع الداخلية بالمناطق السكنية المختلفة،بعيداً عن الشوارع الرئيسية لتلافي وقوع أي حوادث، وللحفاظ على سلامة المواطنين، وفي حالة المخالفة سيتم مصادرة المركبة.

من جانبها.. أوضحت مدير إدارة المواقف بالمحافظة نسمه ناجح، بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان تم فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك وفقاً لمجموعة من الشروط والمواصفات والضوابط، ليتم التصريح بترخيصها بحيث يكون لون المركبة أبيض،ولون الجلد أسود، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبي المركبة، وعلى الجلد وتحصيل مقابل خدمة مبلغ 1000 جنيه عند الترخيص للمرة الأولى، و 500 جنيه عند تجديد الترخيص السنوي.

ولفتت إلى أنه يتم تحديد خطوط السير والتمركز عن طريق مشروع المواقف بالمحافظة ووفقاً للقرارات المنظمة لذلك،ويقدم مالك المركبة بطاقة الرقم القومى مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان،مع تحصيل مبلغ 300 جنيه من المركبة المخالفة لخط السير،وسيقوم مشروع المواقف بالمحافظة وإدارة مرور أسوان والجهات المعاونة بتنفيذ قرار المحافظ بكل دقة .