الأحد 15 سبتمبر 2024

واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات على صلة ببرنامج الصواريخ الباليستية في باكستان

وزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم12-9-2024 | 19:47

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم لخميس، فرض عقوبات على أفراد وكيانات على صلة ببرنامج الصواريخ الباليستية في باكستان.

وذكرت الوزارة - في بيان - أنها "فرضت عقوبات ضد فرد واحد وخمسة كيانات متورطة في انتشار الصواريخ الباليستية والمعدات والتكنولوجيا المتعلقة بالصواريخ".

وأضاف البيان أنه "على وجه التحديد، تقوم وزارة الخارجية بإدراج معهد بكين لأتمتة صناعة الآلات (RIAMB) على قائمة العقوبات، بموجب القانون الذي يستهدف المتسببين في أسلحة الدمار الشامل ووسائل تسليمها". 

وأوضح البيان أن "معهد RIAMB عمل مع الهيئة الوطنية للتطوير (NDC) في باكستان – التي تعتبر الولايات المتحدة أنها متورطة في تطوير وإنتاج الصواريخ الباليستية طويلة المدى لباكستان – لتوريد المعدات لاختبار محركات الصواريخ ذات القطر الكبير، بما في ذلك صواريخ شاهين-3 وأبابيل، ولكن أيضا لأنظمة أكبر محتملة".

وأشار إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، تفرض الولايات المتحدة عقوبات بموجب قوانين العقوبات الخاصة بالصواريخ وقانون إصلاح مراقبة الصادرات على ثلاث كيانات مقرها الصين وشخص صيني، وكيان باكستاني لنشاطات انتشار الصواريخ الباليستية".

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ إجراءات ضد انتشار الصواريخ وأنشطة التوريد ذات الصلة، أينما تحدث".