الأحد 15 سبتمبر 2024

وزيرة الخارجية الليبيرية تؤكد دور مصر المحوري في دعم السلام والاستقرار في أفريقيا

وزيرة الخارجية الليبيرية ساره بيسولو نيانتي

عرب وعالم12-9-2024 | 22:34

 أكدت وزيرة الخارجية الليبيرية، ساره بيسولو نيانتي Sara Beysolow Nyanti على دور مصر المحوري في دعم السلام والاستقرار في القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير أحمد عبد العظيم، سفير مصر بمونروفيا اليوم الخميس مع وزيرة خارجية ليبيريا، حيث تم استعراض كافة أوجه العلاقات الثنائية بين مصر وليبيريا، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أكدت وزيرة الخارجية الليبيرية خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتقارب مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، والتنسيق المشترك القائم بين البلدين في كافة المحافل.

وأشارت إلى حرص الحكومة الليبيرية على توطيد أطر التعاون بين البلدين في شتى المجالات، معربةً عن امتنانها للدعم الذي تقوم المؤسسات المصرية المختلفة بتقديمه للجانب الليبيري في مجال بناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف المجالات. 

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن السفير عبد العظيم أكد من جانبه على عمق ومتانة العلاقات بين الدولتين، واهتمام مصر بدعم أواصر التعاون مع ليبيريا على كافة الأصعدة، وكذا مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجانب الليبيري من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها المؤسسات المصرية المختلفة لبناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف المجالات، وخاصةً فيما يتعلق بتمكين الدولة الليبيرية من إنفاذ خطة التنمية الوطنية الليبيرية.