الجمعة 13 سبتمبر 2024

سليمان يشهد احتفالية أوقاف البحر الأحمر بذكرى المولد النبوى الشريف

جانب من الاحتفالية

محافظات13-9-2024 | 09:37

عمرو فارس

شهد كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، نائبا عن اللواء عمرو حنفي المحافظ، واللواء محمد سليم رئيس حى شمال الغردقة احتفالية مديرية الأوقاف  في ذكرى ميلاد أعظم مولود على وجه الأرض نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم، وخاتم النبيين وأفضلهم.

نقل السكرتير المساعد تحيات اللواء عمرو حنفى معربا عن خالص تهانيه بذكرى المولد العطرة مشيرا الى ان الله تعالى خصَّه  بخصال وخصائص كثيرة، انفرد بها عن بقية الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، فهو أول مَنْ يعبر على الصراط يوم القيامة، وله المقام المحمود،ويجب علينا الاقتداء به واستعمال سنته، واتباع أقواله وأفعاله، وامتثال أوامره واجتناب نواهيه، والتأدب بآدابه في عسره ويسره ومنشطه.

وفى كلمته قال الشيخ هانى السباعى مدير مديرية الأوقاف أن مِنْ فضل الله علينا أن جعلنا مِنْ أتباعه، ومِنْ ثم فمن أهم ما يجب علينا تجاه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن نحقق محبته اعتقاداً وقولاً وعملاً، ونقدمها على محبة النفس والولد والناس أجمعين وينبغي أن يُعْلم أن أهم علامات محبته: اتباعه في أقواله وأفعاله، وطاعة أوامره واجتناب نواهييه، والاقتداء والتأسي به صلوات الله وسلامه عليه، وشاهد هذا قول الله تعالى: {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ}(آل عمران:31)، وقوله تعالى: {وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}(الحشر:7)، وقوله سبحانه: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ}(الأحزاب:21).

تشهد الاحتفالات على مستوى العالم الإسلامي إقبالاً كبيرًا من المواطنين ، حيث تقام مجالس الذكر والإنشاد التي تستعرض السيرة النبوية العطرة والقصائد التي تمتدح الرسول الكريم. كما تُعقد محاضرات وندوات تثقيفية تُبرز أهمية هذه المناسبة ودور النبي محمد في نشر قيم التسامح والرحمة بين الناس.

في العديد من الدول الإسلامية يتم تنظيم مواكب واحتفالات شعبية، حيث تضاء الشوارع بالأضواء الزاهية وتتزين المساجد بالزينة. أما في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فتكتسب المناسبة أهمية خاصة، حيث يتوافد الآلاف من الزوار لأداء الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

هذا اليوم المبارك يُعتبر فرصة للتأمل في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستلهام قيمه النبيلة في الحياة اليومية، ويأتي هذا العام وسط دعوات لتعزيز السلام والتفاهم بين شعوب العالم، وتأكيد على دور الإسلام في نشر المحبة والعدل.

حضر الاحتفال لفيف من القيادات التنفيذية والرموز الدينية بالمحافظة