الجمعة 13 سبتمبر 2024

وزير الخارجية يشيد بقرار إسبانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وزير الخارجية ونظيره الإسباني

أخبار13-9-2024 | 13:49

دار الهلال

أعرب الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمنا موقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية، وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما أعرب عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتبار ذلك ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء عبد العاطي، صباح يوم الجمعة، نظيره الألماني "خوسيه مانويل ألبارس"، في مستهل زيارة يجريها وزير الخارجية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين. 

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر، بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.  

بدر عبد العاطي ونظيره الإسباني

وأضاف السفير خلاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري، وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.