الجمعة 13 سبتمبر 2024

على طريقة تايتانيك.. سفينة سياحية تصطدم بجبل جليدي (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-9-2024 | 16:11

إيمان علي

على غرار الكارثة المأساوية التي وقعت للسفينة الشهيرة تايتانيك، عاش ركاب سفينة سياحية لحظات لا تٌنسى من الرعب، بعدما تعرّضوا للاصطدام بجبل جليدي في منطقة ألاسكا وباتوا قاب قوسين أو أدنى من الموت.

وذكرت موقع "سي إن إن"، أن الفيديو وثّق لحظة تعرّض سفينة "كرنفال سبيريت" للاصطدام، خلال إبحارها في مضيق "تريسي آرم" في ألاسكا، وهو ممر مائي معروف بجماله الطبيعي، وقطع الجليد العائمة.

وفي الفيديو الذي نشرته كاساندرا جوسكي على تيك توك يمكن سماع صوت مصورة الفيديو وهي تقول "إذا متنا، فالأمر يستحق العناء، إنها لحظة تايتانيك"، وذلك قبل أن تصطدم السفينة بقطعة الجليد مباشرة.

وذكر الراكب سوراب سينغال عبر منشور على فيسبوك، أن السفينة توقفت لساعات لتقييم الأضرار، لكن تبين أنها لم تتضرّر، كما لم يُصب أحد على متنها بأذى.

ومن جانبه، أكد متحدث باسم شركة "كرنفال كروز لاين" المُسيّرة للسفينة عدم حدوث أي ضرر بهيكلها، لأنها اصطدمت بقطعة جليدية هشّة، وليست من النوع الصلب.

وأوضح أن السفينة تابعت رحلتها، وعادت إلى ميناء إبحارها في سياتل بواشنطن، وتتحضر للانطلاق في رحلة أخرى ذهابًا وإيابًا إلى ألاسكا تمتد لـ14 يومًا، لأن هيكلها لم يتضرر أبدًا.

@cass_goskie 9/5/24 Carnival Spirit hit an iceberg. It didnt do any damage that caused us to use any emergency procedures. The crew did an amazing job at accessing the damage and keep all of its crew and passengers safe and informed! #greenscreenvideo #alaskacruise #carnivalcruise #iceberg #fyp #icebergincident #cruiseaccident #titanic #carnivalspirit ♬ original sound - Cassandra Goskie