الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظ المنوفية: إزالة 348 تعديا وبناء مخالفا ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ23

إزالة التعديات

محافظات13-9-2024 | 16:20

دار الهلال

قال محافظ المنوفية،إبراهيم أحمد أبو ليمون، إن الأجهزة التنفيذية نجحت في إزالة 348 حالة تعد بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة،وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم الجمعة، أن الحالات التي تم إزالتها تنوعت بين إزالة 84 حالة تعد بالبناء علي أملاك دولة على مساحة 3 آلاف و551 مترا مربعا، وإزالة 188 حالة تعد بالزراعة على أملاك دولة على مساحة 9 أفدنة و11 قيراطا وسهما واحدا.

كما تم تنفيذ إزالات فورية لـ57 حالة تعد علي الأراضي الزراعية علي مساحة 9 آلاف و226 مترا مربعا، إضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 14 حالة تعد مخالفة بناء تم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية على مساحة 1300 متر مربع، وكذا إزالة 5 حالات بناء بدون ترخيص علي مساحة 500 متر مربع بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار توحيد الجهود والتنسيق مع مختلف جهات الولاية في شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات المخالفة والمستهدفة ضمن أعمال الموجة حتى الانتهاء وفقا للجداول الزمنية المحددة حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة.. مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات الزراعة والري بتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.