الجمعة 13 سبتمبر 2024

احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بثقافة المطرية

جانب من الفعاليات

ثقافة13-9-2024 | 16:56

فاطمة الزهراء حمدي

نظم قصر ثقافة المطرية، احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ضمن فعاليات الهيئة العامه لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بتلاوة لآيات الذكر الحكيم، وإنشاد ديني لطالبات معهد حسن أبو بكر الأزهري، أعقب ذلك تقديم مجموعة من الأغاني والتواشيح الدينية وهي "يا نبي سلام عليك، مولاي إني ببابك، قمر سيدنا النبي" وغيرها، تلاه استعراض "طوبة فوق طوبة"، بجانب سكتش تمثيلي بتحريك العرائس.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات ومجموعة من الورش الفنية شملت ورشة لعمل تشكيلات لمظاهر الاحتفال بالمولد، ورشة أوريجامي لعمل أشكال من الورق، ورشة من الفوم جليتر، ورشة عمل نحلة من الورق الملون.

عقدت مكتبة الطفل بالمطرية ورشة حكي عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وتحدث بها الشيخ أحمد سلامة عبدالرازق واعظ بوزارة الأوقاف، عن سيرة النبي، ونشأته، وصفاته، وأخلاقه الكريمة، مشيرًا إلى كيفية احتفاء المسلمين بهذه الذكرى، وإظهار محبتهم لرسولهم الكريم بالسير على سنته، وذلك استمرارا للاحتفالات التي تقام بإشراف إقليم القاهرة الكبرى، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة برئاسة ابتهال العسلي.

كما قدم بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع يومًا ثقافيًا ترفيهيًا بمناسبة المولد النبوي الشريف، تضمن مجموعة من الأنشطة شملت مسرح عرائس بعنوان "الفيل والطير الأبابيل"، مع ورشة لعمل عرائس المولد بخامات مختلفة، كما قدم قسم المكتبة العامة ورشة حكي عن المولد النبوي، تناولت شكل الحياة الاجتماعية وأهم الأحداث في العام الذي ولد فيه النبي.

جاءت الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات احتفالاً بالمولد النبوي الشريف، يشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية والورش الفنية، وعروض الإنشاد الديني وغيرها.