السبت 14 سبتمبر 2024

الأمن يلاحق عصابة تخصصت في الاتجار بالأسلحة والذخائر بدون ترخيص

أسلحة

الجريمة14-9-2024 | 10:55

شيماء صلاح

تمكن قطاع الأمن العام من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

وجاء هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

تفاصيل رصد وملاحقة التشكيل العصابي

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام اكدت قيام 11 شخص "لـ 4 منهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظات "سوهاج، البحيرة، مطروح" بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 2 بندقيه آلية، 3 خـزينة، 4 مسدس،11 بندقية خرطوش، 3 فرد محلى 7830 طلقة مختلفة الأعيرة بمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالاتجار فيما بينهم فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار أو تصنيع الأسلحة وفقاً للقانون

وفي هذا الصدد عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل من أتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة السجن وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيها.

وكل من اتجر أو استورد أو صنع أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن أو بماسورة مصقولة من الداخل، وتصل العقوبة إلى السجن المشدد إذا كان السلاح من المسدسات فردية الإطلاق، والسجن المؤبد إذا كان السلاح البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوي والتي تطلق طلقة، والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.