الأربعاء 18 سبتمبر 2024

مصرع وإصابة 26 شخصًا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان

سقوط حافلة

عرب وعالم14-9-2024 | 11:24

دار الهلال

لقى ستة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 20 آخرون؛ إثر سقوط حافلة في وادي بمنطقة "شيراني" في إقليم "بلوشستان" الواقع جنوب غربي باكستان.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم السبت، أن الحافلة كانت في طريقها من العاصمة "إسلام آباد" إلى مدينة "كويتا" عاصمة إقليم "بلوشستان" عندما وقع الحادث، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى.

وفي سياق أخر، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، أمس، أن الإمارات والسعودية والصين قدمت دعماً مهماً لبلاده في تأمين برنامج صندوق النقد الدولي.

وأوضح شهباز شريف أن باكستان استوفت جميع الشروط المطلوبة للحصول على قرض جديد بقيمة 7 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي لدعم اقتصادها.

وخلال اجتماع لمجلس الوزراء في إسلام آباد، أشاد شهباز شريف بفريقه المالي ومستشاريه على تحقيقهم لمتطلبات صندوق النقد الدولي. ومن المتوقع أن يتم توقيع الاتفاقية الرسمية للقرض في 25 سبتمبر، عندما يعقد مجلس المديرين التنفيذيين للصندوق اجتماعاً رسمياً.

وكان صندوق النقد الدولي قد طلب من باكستان توسيع قاعدة الضرائب وإلغاء دعم الطاقة، وهو ما قامت به الحكومة الباكستانية بالفعل، مما أثار قلقاً بين المواطنين بسبب ارتفاع فواتير الطاقة.

وقد أكدت وزارة المالية الباكستانية في بيان يوم الخميس أن جميع القضايا مع صندوق النقد الدولي قد تم حلها "ودياً".

يأتي هذا الإعلان بعد شهرين من التوصل إلى اتفاق مبدئي بين صندوق النقد الدولي وباكستان بشأن القرض الجديد. ويواجه الاقتصاد الباكستاني حالياً واحدة من أسوأ أزماته، وقد أعرب شهباز شريف عن أمله في تقليل الاعتماد على القروض الأجنبية في المستقبل القريب.