السبت 19 اكتوبر 2024

حي أول المنتزه بالإسكندرية يطلق مبادرة ترفيهية لأطفال مدينة بشائر الخير

حديقة مسجد سيدي بشر

محافظات14-9-2024 | 11:48

دار الهلال

أطلق حي أول المنتزه بالإسكندرية، مبادره لإقامة فعاليات ترفيهية وثقافية لأطفال مدينة بشائر الخير بحديقة مسجد سيدي بشر ، وذلك بالتعاون مع فرع ثقافة الإسكندرية.

ووفقا لبيان حي أول المنتزه، اليوم السبت، استقبلت الحديقة 50 طفلا وأولياء أمورهم لقضاء وقتا ممتعا، حيث تم إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية وتوفير مكتبة متنقلة غنية بالكتب المتنوعة بهدف الحث على القراءة وتشكيل الوعي وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن ورعاية الموهوبين وتحقيق العدالة الثقافية، بالإضافة لتنظيم ورشة فنية ومحاضرة تثقيفية للأطفال.

وأكد البيان، استمرار تنظيم مثل المبادرات التي تهدف إلى الاستفادة من الحدائق العامة لنشر البهجة والسعادة بين المواطنين، وتعزيز قيم التعاون والتكامل بين المؤسسات الحكومية.

وفي سياق متصل .. نظم حي أول المنتزه، احتفالية كبرى "لمحاربي السرطان" بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمديريات الخدمية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية لبناء إنسان جديد" وتوجيهات الدولة بالاهتمام بالمواطن المصري.

وتضمنت الاحتفالية تنظيم رحلة وحفل بشاطئ جزيرة الذهب لعدد 200 مستفيد من محاربي السرطان، وذلك احتفالاً بالشهر العالمي للتوعية بأخطار سرطان الدم "اللوكيميا"، وشهد الحفل تقديم فقرات فنية وثقافية وسط أجواء من البهجة والمرح ساهمت في رفع الروح المعنوية للحضور وتقديم الدعم النفسي لهم.