السبت 14 سبتمبر 2024

القبض على صاحب شركة ليموزين وشقيقه بتهمة بيع سيارات بتوكيلات مزيفة

متهمان

الجريمة14-9-2024 | 18:41

هويدا علي

ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على صاحب شركة "الإيمان ليموزين" وشقيقه، أثناء محاولتهما الهرب في الإسكندرية، بعد تورطهما في تزوير أوراق 12 سيارة ليموزين وبيعها بتوكيلات مزيفة. وتم تسليم المتهمين إلى نيابة المعصرة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جاءت عملية القبض بعد توجيه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بسرعة ضبط المتهم عقب تلقي العديد من البلاغات ضده. كما ظهر المتهم في بعض القنوات الفضائية يروج لشركته، مما دفع الضحايا إلى مطالبة السلطات بالقبض عليه لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقه، بما في ذلك حكم بالسجن 3 سنوات في قضية رقم 3033 لسنة 2020 بالمعصرة.

بناءً على ذلك، كلف اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير للأمن العام، بإلقاء القبض على المتهم، حيث تمكن فريق من ضباط مباحث القاهرة بالتنسيق مع الأمن العام من ضبطه أثناء هروبه في الإسكندرية. وتمت إعادته إلى قسم شرطة المعصرة لتحرير محضر وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي إطار التحقيقات، نجحت قوات الأمن في استعادة 12 سيارة ليموزين كان المتهم قد زور أوراقها وباعها بتوكيلات مزيفة. وتقدم أكثر من 20 شخصًا ببلاغات ضد المتهم، المعروف بلقب "مستريح الليموزين"، بتهم تتعلق بالنصب والسرقة وتزوير أوراق السيارات.

أحد الضحايا، كريم محمد، محامي، قدم بلاغًا ضد المتهم، اتهمه فيه بالاستيلاء على سيارة استأجرها وامتنع عن دفع الإيجار أو إعادة السيارة لمدة 4 أشهر. وتكررت الشكاوى من ضحايا آخرين، حيث استولى المتهم على سياراتهم بعد استئجارها لفترات طويلة ورفض إعادتها.

وصدر ضد المتهم عدة أحكام بالسجن في قضايا مشابهة، وتكمن حيلته في تأجير السيارات لفترات طويلة ثم المماطلة في سداد الإيجار أو إعادة السيارات لأصحابها، مستخدمًا توكيلات مزورة في بيعها.