الأحد 15 سبتمبر 2024

حادث قطاري الشرقية| العقبي: وزيرة التضامن تكلف الهلال الأحمر بالانتقال فوراً لموقع الحادث

حادث قطاري الشرقية

أخبار14-9-2024 | 20:34

أ ش أ

أعلن الدكتور محمد العقبي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الوزيرة الدكتورة مايا مرسي تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، ووجهت على الفور الهلال الأحمر المصري بالانتقال لموقع الحادث والتعامل مع تداعياته بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

وقال العقبي في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت إن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت أيضًا مدير مديرية التضامن بالمحافظة للانتقال بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة للتعاون مع الهلال الأحمر المصري، وشددت على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث عقب الانتهاء من حصر الخسائر.

كانت قد أعلنت هيئة السكك الحديدية عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه  من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وكانت قد شهدت مدينة الزقازيق، منذ قليل حادث تصادم قطارين، أمام الكوبري الجديد بنطاق قسم ثان الزقازيق، مما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية والإسعاف على الفور.

تلقت مديرية أمن الشرقية إخطارًا يفيد بوقوع تصادم بين قطارين في المنطقة المذكورة، وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، كما انتقلت قوات الأمن والأجهزة المعنية لمتابعة الموقف.

تقوم فرق الإنقاذ والإسعاف بتقديم الرعاية الطبية للمصابين في موقع الحادث، ويجري حصر الإصابات والخسائر البشرية.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الحادث، بينما تتولى الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الواقعة.