السبت 14 سبتمبر 2024

حادث قطاري الشرقية| وزير النقل يُعاين آثار حادث تصادم القطارين بالزقازيق

وزير النقل من موقع الحادث

أخبار14-9-2024 | 21:15

دار الهلال

وصل المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مساء اليوم السبت، إلى موقع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق واستقبله محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني.

وقام الوزير والمحافظ بمعاينة آثار الحادث وتفقد القطارين المتصادمين وتبين أن سبب الحادث هو خطأ في تحويل القطار رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية ما نتج عنه دخوله على خط القطار رقم 336 القادم من المنصورة إلى الزقازيق الذي توقف تماما عندما رأى سائقه القطار الآخر في طريق، ولم يستطع سائق القطار الأول إيقافه فوقع الحادث.

وصعد وزير النقل إلى غرفة (بلوك) التحويلات، للتعرف بنفسه على سبب وقوع الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية تلقت إخطارا بتصادم القطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالزقازيق بالقرب من نفق حسن صالح، فتم الدفع بنحو 40 سيارة إسعاف، وصرح مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بالشرقية أن الحصر الأول كشف عن مصرع شخصين وإصابة 29 شخصا جراء الحادث وتم نقل الحثتين والمصابين إلى مستشفيي الأحرار والزقازيق الجامعي، وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكانت قد ارتفعت حالات الوفيات في الحادث إلى 3 وفيات بينهما طفلان، وذلك على خلفية حادث قطارين في مدينة الزقازيق، وقع تحديدًا أمام الكوبري الجديد بنطاق قسم ثان الزقازيق، مما استدعى تدخل الأجهزة الأمنية والإسعاف على الفور.

وتلقت مديرية أمن الشرقية إخطارًا يفيد بوقوع تصادم بين قطارين في المنطقة المذكورة، وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، كما انتقلت قوات الأمن والأجهزة المعنية لمتابعة الموقف.

وتقوم فرق الإنقاذ والإسعاف بتقديم الرعاية الطبية للمصابين في موقع الحادث، ويجري حصر الإصابات والخسائر البشرية.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الحادث، بينما تتولى الجهات المختصة التحقيق في ملابسات الواقعة.